Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/04/2009 G Issue 13352
الأحد 23 ربيع الثاني 1430   العدد  13352
 
يوم ترفيهي للمصابين بالصرع بمدينة الملك فهد الطبية

 

الجزيرة - ياسر المعارك:

نظم قسم العلوم العصبية فريق عناية المصابين بالصرع في مدينة الملك فهد الطبية أمس، يوماً تثقيفياً ترفيهياً للمصابين بالصرع من ذوي الاحتياجات الخاصة، بمشاركة شخصيات كرتونية لاقت استحسان العوائل وأطفالهم. واشتمل الحفل على محاضرات تثقيفية قدمها كلٌ من الدكتورة فوزية بامقدم استشارية طب المخ والأعصاب والصرع واضطرابات تحدث فيها الصرع، وأنه عرض طبي نتيجة النشاط الكهربائي في الدماغ، وهو تكرار التشنجات (النوبات)، والتشنج عبارة عن نوبة صغيرة تحدث فجأة عادة بدون سابق إنذار نتيجة لزيادة في النشاط الكهربائي لبعض الخلايا، وعندما تتكرر النوبات لعدة مرات يطلق عليها داء الصرع.

كما قدم الدكتور عبد الرحمن الصباغ استشاري جراحة مخ وأعصاب وصرع، محاضرة تطرّق فيها لدور الجراحة في معالجة مريض الصرع .. مبيناً أن الجراحة تعتمد على نوع الصرع، واستمع الحضور من الدكتور عوض اليامي رئيس وحدة العلاج بالفن التشكيلي، عن دور الفن التشكيلي في التعبير عن إحساس المرضى بمعاناته المرضية من خلال الرسومات والفنون التشكيلة التي يرسمونها على لوحاتهم.

كما اشتمل البرنامج الترفيهي على مسابقات وجوائز وأشغال يدوية ورسومات وألعاب ترفيهية، بهدف رسم الابتسامة على محيا الأطفال، ورفع الروح المعنوية لديهم، ودمجهم مع محيطهم الاجتماعي، وتعزيز العلاقات الاجتماعية فيها بينهم.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد