Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/04/2009 G Issue 13356
الخميس 27 ربيع الثاني 1430   العدد  13356
عبر عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من قبل أعضاء الجمعية العمومية
سلطان بن فهد رئيسا للمكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية العربية

 

فاز صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بالتزكية من قبل أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية في اجتماعها الثالث عشر الذي عقد أمس برئاسة المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية للفترة القادمة.

فيما سمى سموه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائباً تنفيذياً لرئيس الاتحاد.

وفاز بالتزكية كل من معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة نائباً أول لرئيس الاتحاد بعد تنازل الشيخ طلال الفهد الصباح (الكويت) وانتخاب معالي الدكتور عبدالحميد سلامة نائبا ثانيا لرئيس الاتحاد بعد تنازل اللواء منير ثابت (مصر). كما فاز بعضوية المكتب التنفيذي بالتزكية اللواء منير ثابت (مصر) و الدكتور ساري أحمد حمدان (الأردن) والشيخ سلطان بن محمد بن مجرن (الإمارات) والأستاذ هاشم هارون أحمد (السودان) ومعالي الدكتور فيصل البصري (سوريا) والأستاذ يوسف المانع (قطر). وتم تزكية الأعضاء الذين يمثلون هيئات رياضية عربية وهم معالي الوزير المفوض هاني مصطفى عن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب (مصر) واللواء جبريل الرجوب (فلسطين) ومعالي الوزيرة نوال المتوكل (المغرب) عن العنصر النسائي بالإضافة إلى تسمية الأمين العام للاتحاد عثمان بن محمد السعد (السعودية) وتسمية الأمين العام المساعد للاتحاد عبدالله العلي الشايع.

وكانت الجمعية العمومية بالاتحاد عقدت اجتماعها الثالث عشر أمس في قصر المؤتمرات بالرياض الذي بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

بعد ذلك قام الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية عثمان بن محمد السعد بالمناداة على الحضور.

عقب ذلك ألقى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالجميع باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني في بلدهم المملكة العربية السعودية.. وتمنياتهم بطيب الإقامة والتوفيق في أعمالهم.

وقال سموه في كلمته: إن اجتماعهم يسلط الضوء على القضايا الهامة للحركة الرياضية ومسيرة الاتحاد ولجانه والعمل على تذليل الصعوبات والعقبات التي تعترض مسيرته لتحقيق أهدافه وتطلعاته لأهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه كهيئة أولمبية رياضية بعد أن أصبح كياناً يضم كافة اللجان الأولمبية والاتحادات النوعية باعتباره صرحاً أسسه رجال مخلصون في مقدمتهم المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - طيب الله ثراه- والمهندس الدمرداش توني رائد الحركة الأولمبية العربية الدولية - رحمه الله- ومعالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة ووضعوه أمانة في أعناقنا لاستكمال مسيرة النهوض بالحركة الأولمبية العربية.

وعبر سمو الأمير سلطان بن فهد عن تطلعهم من خلال هذا الاتحاد إلى علاقات أوثق مع المنظمات والهيئات القارية والدولية والسعي إلى تنفيذ العديد من البرامج المشتركة في إطار اتفاقيات التعاون والتي سبق وأن وقعت معها خصوصاً بعد اكتمال عقد الاتحادات الرياضية العربية والتعاون معها خاصة بعد أن تم اعتماد النظام الأساسي الموحد للاتحادات الرياضية المعتمد من هذا الاتحاد ومن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

عقب ذلك تم تقديم عرض مرئي ومعلوماتي عن استعدادات دولة قطر لتنظيم واستضافة الدورة الرياضة العربية الثانية عشرة 2011مم. وعقب نهاية الاجتماع أدلى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بتصريح صحفي عبر فيه عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من قبل أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد بتزكيته رئيساً للمكتب التنفيذي للاتحاد.. داعياً الله سبحانه وتعالى أن يكون محل هذه الثقة للعمل سوياً من أجل خدمة مسيرة الحركة الرياضية العربية ومنسوبيها للوصول إلى الأفضل سعياً لتحقيق الأهداف التي من أجلها أقيم هذا الاتحاد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد