Al Jazirah NewsPaper Monday  27/04/2009 G Issue 13360
الأثنين 02 جمادى الأول 1430   العدد  13360
وفد أكاديمي من جامعة ستانفرد الأمريكية زار جامعة الملك فهد

 

«الجزيرة» - الرياض:

استقبل مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان مؤخراً وفداً أكاديمياً من جامعة ستانفرد الأمريكية زار الجامعة برفقة وفد من ممثلي شركة أرامكو السعودية بهدف عقد اجتماع ثلاثي في شأن التعاون المستقبلي في المجالات العلمية والبحثية بين الجهات الثلاث.

وجاء استقبال د. السلطان لوفد جامعة ستانفرد بعد عقد الاجتماع، وذلك بحضور وكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية د. سهل بن نشأت عبدالجواد، وتم عرض ما تم التباحث بشأنه في مستقبل التعاون لغرض الاستماع إلى توجيهات د. السلطان في مجال خطة التعاون وتنفيذها.

وقد تم عقد الاجتماع مع وفد ستانفرد وأرامكو السعودية برئاسة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د.عبدالعزيز بن عبدالرحمن الصويان وعضوية عميد كلية العلوم الهندسية وكلية الهندسة التطبيقية بالنيابة د. سمير بن علوان البيات وعميد كلية العلوم د. وليد بن صباح الصباح ومدير مركز البترول والغاز بمعهد البحوث د. عبدالعزيز بن عبدالله الماجد ورئيس قسم علوم الأرض د. عبدالعزيز بن محارب الشيباني ومدير مكتب التعاون بالجامعة مع شركة أرامكو السعودية د. ممدوح الحارثي.

كما مثل وفد جامعة ستانفرد الأمريكية مدير مركز علوم الأرض والبيئة بالجامعة البروفيسور جيري هاريس، وأستاذ هندسة مصادر الطاقة بالجامعة البروفيسور رولاند هورين.

وأوضح د. الحارثي أن ثمرة الاجتماع ستظهر في المستقبل القريب، مؤكداً أن الجامعة تحرص على توثيق واستمرارية التعاون مع جامعة ستانفرد الأمريكية بحكم أنها من أفضل خمس جامعات في الولايات المتحدة، كما تعد ستانفرد أفضل جامعة في العالم في مجال الاستكشافات البترولية وعلوم الأرض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد