Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/04/2009 G Issue 13362
الاربعاء 04 جمادى الأول 1430   العدد  13362
الإفراج عن طبيبين وثلاثة صحافيين في الصومال
سفينة إسبانية تعتقل 9 قراصنة مشتبه بهم

 

فيكتوريا - مقديشو - وكالات

أعلن قائد قوة عمل لمكافحة القرصنة أمس الثلاثاء ان سفينة حربية اسبانية اعتقلت تسعة من القراصنة المشتبه بهم الذين يعتقد انهم وراء هجوم على سفينة رحلات ايطالية وسلمتهم إلى سيشل.

واجتاحت عصابات القرصنة المحيط الهندي وخليج عدن مما دفع دول من شتّى انحاء العالم الى ارسال سفن حربية لحماية السفن التي تستخدم تلك القنوات الملاحية التي تربط آسيا بأوروبا.

واستخدمت السفينة (ام اس سي ميلودي) التي تبلغ حمولتها 1500 شخص من ركاب وافراد طاقم بنادق وخرطوم مياه لصد القراصنة الذين حاولوا خطف السفينة على بعد 320 كيلومترا شمالي ارخبيل سيشل في مطلع الأسبوع.

من جهة أخرى أفرج مسلحون أمس الثلاثاء عن طبيبين من منظمة أطباء بلا حدود، أحدهما بلجيكي والآخر هولندي، خطفا في 19 نيسان - أبريل في الصومال، كما أعلن أحد الوجهاء شارك في المفاوضات لتحريرهما.

وقال حسن محمد أحد الوجهاء الذين شاركوا في المفاوضات في اتصال هاتفي أجري معه من مقديشو (نجحنا في نهاية المطاف وبعد أيام من المحادثات الشاقة في اطلاق سراح الرهينتين وهما الآن بأيدي الوجهاء.كما أفرج أمس الثلاثاء عن ثلاثة صحافيين يعملون في إذاعة صومالية خاصة مقرها في بيداوة 250 كلم إلى شمال غرب مقديشو، بعد ان اعتقلهم الأحد المتمردون في حركة الشباب المسلحة كما علم من الشباب واحد الصحافيين.وقال مدير إذاعة جوبا مختار محمد آتوش (أطلقوا سراحنا بدون اعطائنا أي سبب معين لاحتجازنا، لكننا سعداء بأن نكون أحرارا وبامكاننا ان نعيد اطلاق برامجنا).وكان الشباب المدججون بالسلاح اقتحموا الأحد مقر الإذاعة وأمروا الصحافيين بوقف بث البرامج.وقاموا أيضا باعتقال ثلاثة أشخاص هم المدير ورئيس التحرير محمد عدوي آدن والمراسل محمد نور محمد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد