Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/04/2009 G Issue 13362
الاربعاء 04 جمادى الأول 1430   العدد  13362
استقالة 27 قيادياً في الحزب المعارض بتونس

 

تونس - (رويترز)

انتهت الخلافات المحتدمة بين شقين في الحزب الديمقراطي التقدمي وهو أحد أبرز تشكيلات المعارضة في تونس بإعلان 27 قيادياً الاستقالة من الحزب قبل أشهر قليلة من الانتخابات احتجاجاً على ما وصفوه بأنه مسار خاطئ للحزب. وقال محمد القوماني وهو قيادي في الحزب أمس الثلاثاء إنه قدَّم للأمينة العامة للحزب مية الجريبي استقالته برفقة 26 آخرين بدعوى الاحتجاج على سياسة الحزب الحالية القائمة على القطيعة مع الحكومة ورفض ما قالوا إنه انفراد برأي واحد.

وكشف موقع (السياسية) المختص في شؤون الأحزاب السياسية في تونس أن الاستقالة شملت قيادات وكوادر بارزة من بينهم فتحي التوزري والحبيب بوعجيلة وعبد العزيز التميمي ورامي الصّالحي.

وقال القوماني الذي يقود فصيلاً يدعو أساساً إلى اتباع نهج حوار معتدل مع الحكومة (عوامل أساسية دفعتنا إلى تقديم الاستقالة هي عدم الاقتناع بنجاعة الخط السياسي للحزب القائم على النهج الاحتجاجي فحسب إضافة إلى الأجواء السلبية داخل الحزب التي تعتمد الإقصاء وهو أمر أصبح مقلقاً للغاية).

وتأتي هذه الاستقالة الجماعية داخل الحزب التقدمي في تطور لافت للخلاف بين شقين في الحزب قبل أشهر قليلة من موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في أكتوبر - تشرين الأول المقبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد