Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/04/2009 G Issue 13362
الاربعاء 04 جمادى الأول 1430   العدد  13362
الأردن: رقابة في المعابر الحدودية والمطارات

 

عمان - (أ ف ب)

اتخذت السلطات الأردنية إجراءات احترازية للوقاية من مرض إنفلونزا الخنازير.. وقال عادل البلبيسي مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة في تصريحات للتلفزيون الأردني الثلاثاء إنه تم فرض رقابة في المعابر الحدودية والمطارات تحديداً على القادمين من المناطق الموبوءة وخصوصا المكسيك والولايات المتحدة.

وأضاف أنه تم نشر فرق صحية في المطارات تقوم بتوزيع استبيان على القادمين إلى المملكة لمعرفة أسمائهم وعناوينهم وأرقام هواتفهم وفيما إذا كان لدى أحدهم أعراض حيث ستتم معاينتهم من قبل أطباء للتأكد من صحة هذه المعلومات.

ونصح البلبيسي الأردنيين (الذين ليسوا مضطرين للسفر بعدم السفر إلى الدول الموبوءة).

ومن جهته، أكد ناصر الحوامدة مساعد أمين عام وزارة الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية أن بلاده (علقت منذ الأحد الماضي وبشكل فوري استيراد لحوم الخنازير) لمواجهة انتشار هذا المرض في بعض الدول.

وأضاف أن وزارة الزراعة تقوم بمراقبة تجمعات الخنازير وأخذ عينات منها بصورة دائمة للتأكد من خلوها من الأمراض وخصوصاً (إنفلونزا الخنازير)، مؤكداً خلو المملكة من هذا المرض.. وبحسب الحوامدة فإن (لدى الأردن أعداداً ضئيلة جداً من الخنازير البرية في منطقة الأغوار) على الحدود مع إسرائيل حيث ظهرت أول إصابة بهذا الوباء لدى شاب عاد أخيراً من رحلة إلى المكسيك.. وأضاف أن تلك المنطقة هي منطقة مغلقة.. والصيادين لا يصلون إليها إلا بتصاريح خاصة من قبل الجهات الأمنية والجمعية الملكية لحماية الطبيعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد