Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/04/2009 G Issue 13362
الاربعاء 04 جمادى الأول 1430   العدد  13362
برعاية د. أبا الخيل
مركز (اللغويات التطبيقية) بجامعة الإمام يعقد ورشته التأسيسية

 

الجزيرة - الرياض

يفتتح معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ورشة العمل التأسيسية لمركز اللغويات التطبيقية بالجامعة صباح يوم الأحد 8-5-1430هـ لمدة يوم واحد.

صرح بذلك مدير المركز الدكتور صالح بن ناصر الشويرخ، الذي بيّن أن الورشة تهدف إلى التعريف بالمركز وأهدافه وخططه وبرامجه، إضافة إلى استطلاع آراء المختصين حولها، والتي تمهد لوضع وإعداد الخطة الاستراتيجية للمركز بناءً على ما ستخرج به مداولات الورشة، ورفعها لمجلس الجامعة للموافقة عليها.

وقد أشار الدكتور الشويرخ إلى أن مركز اللغويات التطبيقية هو الأول من نوعه على المستوى الخليجي والعربي، مؤكداً ان إنشاءه نابع من حرص الجامعة وإيمانها العميق بأهمية هذا العلم التي يتميز بتعدد تخصصاته، وتنوع اهتماماته، وواقعية منطلقاته، وديناميكية دراساته، وتطور منهجياته البحثية، وتجدد نظرياته، وتشعب تطبيقاته، وحيوية منتجاته، كما أن ذلك يأتي ترجمة لرغبة معالي مدير الجامعة في خدمة اللغة العربية بأساليب وطرق حديثة، تسهم في تحسين الوعي والاستعمال اللغوي في مختلف مناشط الحياة، وتطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها في التعليم العام والجامعي.

وأكد أن الجامعة تسعى عبر المركز إلى تعزيز مكانة اللغة العربية في مختلف المجالات الشرعية والسياسية والاجتماعية والتعليمية والإعلامية والتجارية والقانونية، والمساهمة في ايجاد الحلول العملية للقضايا والمشكلات اللغوية المتعلقة بتعليم اللغة العربية وتعلمها واستخداماتها في المجالات الحيوية المختلفة، إلى جانب العمل على تطوير تعليم اللغات الأجنبية. معرباً عن أمله في أن يسهم المركز أيضا في تبادل الخبرات والتجارب فيما بين المختصين في اللغويات التطبيقية، وفي تقوية أواصر التعاون بين الأقسام العلمية اللغوية في الجامعات السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد