Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/04/2009 G Issue 13362
الاربعاء 04 جمادى الأول 1430   العدد  13362
استفاد من رحلته 400 أستاذ خلال أسبوع
د. السديري يفتتح قطار التدريب الثاني بين كليات جامعة الملك سعود

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي:

افتتح عميد تطوير المهارات بجامعة الملك سعود الدكتور محمد بن أحمد السديري البرنامج التدريبي المتنقل بعنوان: (قطار تطوير المهارات الثاني) والذي يقوم بنقل الدورات إلى أعضاء هيئة التدريس في الكليات.

وأوضح السديري أن عمادة تطوير المهارات انطلاقاً من دورها في الارتقاء بالعملية التعليمية، وتحقيقاً للتواصل مع الكليات، ونقل التدريب إليها، فقد أطلقت العمادة قطار تطوير المهارات بعنوان (تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس)، يجوب الكليات الإنسانية وينشر ثقافة التدريب فيها، وينقل التدريب إلى أعضاء هيئة التدريس في كلياتهم، وينطلق القطار إلى الكليات العلمية ثم الكليات الطبية بالجامعة، وذلك ضمن مشروع نقل التدريب، وتضمن البرنامج اليومي ورشتي عمل الأولى في تخطيط التدريس الجامعي والثانية في تقويم التدريس الجامعي.

وأشار السديري إلى أن الرحلة الثانية للقطار اشتملت على إقامة ست عشرة محاضرة ألقاها الدكتور ويلم باسكتس الرئيس السابق لجمعية تدريب علم النفس وأستاذ علم النفس المتميز في جامعة بوبرن وزميل مركز بيجيو لتحسين التدريس والتعليم بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد طرح الأستاذ الزائر خبرته الطويلة ودراساته وقراءاته أمام أعضاء هيئة التدريس بالجامعة المتابعين لرحلة تطوير المهارات.

وأضاف السديري: إن هذه الرحلة قد استفاد منها أكثر من أربعمائة عضو هيئة تدريس في الكليات العلمية والطبية في رحلته الثانية والتي شملت كلية العمارة والتخطيط في الفترة المسائية وزار كلية علوم الأغذية والزراعة وكلية علوم الحاسب والمعلومات وكلية الهندسة وكلية العلوم وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية الصيدلة وكلية طب الأسنان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد