Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/04/2009 G Issue 13362
الاربعاء 04 جمادى الأول 1430   العدد  13362
ابتداء من مطلع هذا الأسبوع
الشؤون الاجتماعية تقيم معسكراً للأيتام بجدة

 

الجزيرة- سلطان المواش:

انطلقت فعاليات المعسكر الأول للأيتام الذي تنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب والذي يقام بمحافظة جدة خلال الفترة من 29-4 إلى 4-5-1430هـ لمدة خمسة أيام. صرح بذلك وكيل الوزارة للرعاية والتنمية والاجتماعية المكلف الأستاذ محمد بن عبدالله العقلا.

وأوضح العقلا أنه تم الإعداد والترتيب لهذا المعسكر بناء على توجيهات معالي الوزير الدكتور يوسف بن أحمد العثمين، مشيراً إلى أن من أبرز أهداف المعسكر هو بناء الشخصية المتوازنة لدى الشمولين بالرعاية، واستثمار وقت الفراغ لدى المشمولين بالرعاية وتوظيف طاقاتهم وصقل مواهبهم، ودمج المشمولين بالرعاية بمجتمعهم من خلال مشاركاتهم في برامج وأنشطة جماعية داخل المعسكر أو خارجه، وكذلك استثمار إمكانات المجتمع بكل قطاعاته (الحكومية والأهلية) وتوظيفها لتحقيق أهداف المعسكر، واكتشاف الشخصيات القيادية من المشمولين بالرعاية وتنميتها وتوجيهها لخدمة أنفسهم ووطنهم، وتوجيه النشاط لعلاج الحالات السلوكية المختلفة لدى المشمولين بالرعاية.

وأضاف العقلا بأن عدد المستفيدين من البرنامج ما يقارب من (32) طالباً بواقع (4) من كل دار من دور التربية الاجتماعية للبنين على مستوى مناطق المملكة. ويهدف البرنامج إلى تحقيق نوع من التغيير في البرامج الموجهة لهم وخلق الجو الأخوي بين الأبناء في جميع دور التربية الاجتماعية واستثمار أوقات الفراغ لدى المشمولين بالرعاية في الدور والمؤسسات الاجتماعية خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي.

ويشتمل البرنامج على عدة فعاليات منها أداء مناسك العمرة وأداء الصلوات في بيت الله الحرام وزيارة مصنع كسوة الكعبة ومتحف الحرمين بمكة المكرمة وإقامة رحلة بحرية ليوم واحد، وإقامة رحلة ترفيهية وزيارة متاحف ومعالم المحافظة، وزيارة جبل أحد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد