Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/04/2009 G Issue 13362
الاربعاء 04 جمادى الأول 1430   العدد  13362
د. التركي يضع حجر الأساس لمشروع مركز الإعمار التنموي بنيامي

 

نيامي - عبيدالله الحازمي

وضع معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي يوم أمس حجر الأساس لمشروع مركز الإعمار التنموي، الذي تنفذه الرابط من خلال المؤسسة العالمية للإعمار والتنمية بحي لازرلي بمدينة نيامي، على مساحة إجمالية تبلغ 10 آلاف متر مربع، بتكلفة تبلغ مليون دولار معالي وزير الشئون الدينية والعمل الإنسانية بجمهورية النيجر الشيخ إساحق لابو، ومدير عام المؤسسة العالمية للإعمار التنمية الدكتور عبد الله بن دغليب المرزوقي وعدد من المسئولين بالنيجر.

وعقب وضع حجر الأساس أعرب معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله التركي، عن سروره البالغ بانطلاقة هذا المشروع الخير الذي جاء بعد إجراء دراسة مستفيضة من قِبل المؤسسة العالمية للإعمار والتنمية التابعة للرابطة لأحوال الأيتام والفقراء في النيجر .. مشيراً إلى أن المركز سيسهم بعون من الله وتوفيقه في رعاية واحتضان 400 يتيم، وتقديم الرعاية الصحية والتعليمية لهم، علاوة على تدريب النساء والرجال على المهن والحرف التي تساعدهم على توفير متطلبات الحياة.

وبيّن معاليه أنّ المشروع يتكوّن من جامع كبير ومركز صحي ومركز للتدريب النسوي ومركز للتدريب المهني للطلاب علاوة على سكن للإيواء 400 يتيم ومكاتب إدارية ومدرسة تعليمية يستوعب 400 طالب، بالإضافة إلى مكتبة عامة.

وأكد معاليه أنّ رابطة العالم الإسلامي تقدم خدمات إنسانية وأعمالاً جليلة لخدمة ورعاية الإسلام والمسلمين في أنحاء العالم، منوهاً بما تلقاه الرابطة من دعم ومؤازرة واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين (حفظهما الله)، ما مكّنها من أداء رسالتها تجاه الإسلام والمسلمين في كل مكان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد