Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/04/2009 G Issue 13362
الاربعاء 04 جمادى الأول 1430   العدد  13362
(الحدود الشرعية لذوي الإعاقات) ندوة بمركز الأطفال المعوقين بالمدينة

 

الجزيرة - عمراللحيان

وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين على تفعيل النشاط الثقافي التوعوي لمراكز الجمعية في إطار تصديها الشامل لقضية الإعاقة، وسعيها لبناء رأي عام واع بهذه القضية.

وفي هذا الإطار ينظّم مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة خلال الفترة من 10 إلى 11-5- 1430هـ ندوة بعنوان (الحدود الشرعية لذوي الإعاقات.. وقاية وتنفيذاً).

وفي تصريح صحفي للمدير العام للمركز الأستاذ طلال كماخي قال: (تتناول هذه الندوة عدة محاور، منها: المحور الشرعي والقانوني من فقه وعقيدة وتفسير، إضافة إلى محاولة استقراء الإجراءات القانونية حيال هذه القضية من جهات الاختصاص والمحور الاجتماعي، وستُناقش الأبعاد الاجتماعية، مع التركيز على أن الانحراف والجريمة ليسا أصلَيْن في ذوي الإعاقات). وأضاف: كما تتضمن الندوة محاور أسرية وإعلامية وتربوية ونفسية، وسيصاحب فعالياتها برامج ثقافية ولقاءات بمشاركة نخبة من المختصين؛ حيث تضم اللجنة العلمية الأستاذ الدكتور علي الزهراني أستاذ التربية الإسلامية بالجامعة الإسلامية، والدكتور جمال القاسم أستاذ علم النفس المساعد، والدكتورة لينا بنت عمر صديق أستاذ التربية الخاصة بجامعة الملك عبدالعزيز، والدكتورة حصة

بنت محمد آل مساعد أستاذ التربية الخاصة المساعد بجامعة طيبة، والدكتور تركي السكران أستاذ الدعوة المساعد بالجامعة الإسلامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد