Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/04/2009 G Issue 13362
الاربعاء 04 جمادى الأول 1430   العدد  13362
جمعية(نقاء) تشيد بقرار بلدي عنيزة منع بيع الدخان بالمحافظة

 

عنيزة - عطاالله الجروان

أشادت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء)، بالقرار الذي اتخذه المجلس البلدي لبلدية محافظة عنيزة في جلسته التي عقدت مؤخراً والقاضي بمنع بيع الدخان في المحلات التجارية القريبة من الأحياء السكنية ومخاطبة البلدية لتنفيذ هذا القرار.

وقال أمين عام الجمعية الأستاذ سليمان بن عبد الرحمن الصبي أمين عام الجمعية هذه الخطوة تمثل تحركاً إيجابياً من المجلس البلدي بمحافظة عنيزة للحد من تفشي هذه الظاهرة التي أضرت كثيراً بأفراد المجتمع، وامتدح الصبي القرار واصفاً إياه بالخطوة المهمة.

وشكر الصبي رئيس المجلس الأستاذ صالح بن إبراهيم الصريخ على هذه الخطوة متمنياً اتخاذ المزيد من الخطوات التي تضيق نطاق التدخين بالمحافظة، مطالباً المجلس البلدي بالسير قدماً في هذه الاتجاه حتى تصبح بيئة عنيزة خالية من التبغ. وأعلن الصبي استعداد الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين للعمل سوياً مع المجلس البلدي وكل المؤسسات الأخرى، لتنظيم وإقامة برامج توعوية لأفراد المحافظة، وكذلك تنفيذ برنامج علاجي يساعد المدخنين علي الإقلاع، وتمني الصبي أن تحذو المحافظات الأخرى هذا النهج، مشيداً في الوقت ذاته بالقرارات السابقة التي اتخذتها محافظات أخرى كالرس والدرعية فيما يتعلق بقضية التدخين، حيث منعت مؤخراً محافظة الدرعية التدخين في الأماكن العامة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد