Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/04/2009 G Issue 13362
الاربعاء 04 جمادى الأول 1430   العدد  13362
تواصل فعاليات ملتقى الغاط السياحي اليوم
إشادات نسائية بالمعرض التشكيلي في مركز الرحمانية

 

الغاط - عبدالله الطويل:

تعاود فعاليات ملتقى الغاط السياحي الأول انطلاقتها في مرحلتها الثانية حيث تستمر فعاليات الملتقى في مركز الرحمانية الثقافي مع الخطاط محمد جمعان الدوسري وورشة التصوير الضوئي لعبداللطيف العبيد اللذين سينثران إبداعاتهما أمام الحضور بحديقة المركز وكذلك تتواصل الفعاليات في القرية التراثية من خلال الدكاكين التي تعرض المنتوجات والحرف القديمة، وكذلك تتواصل في القرية التراثية الألعاب الشعبية وسباق الجري للجميع.

يذكر أنه من ضمن فعاليات الملتقى تم تخصيص يوم الاثنين الماضي للنساء لزيارة المعرض التشكيلي بمركز الرحمانية وذلك بحضور حرم محافظ الغاط وجمع كبير من نساء المحافظة.

وتحدثت الفنانة التشكيلية بدور بنت عبدالله السديري المشاركة بالمعرض والمشرفة على المعرض خلال زيارة النساء وقالت: أسعدتني المشاركة هذا اليوم بمعرض الفنون التشكيلية إحدى فعاليات ملتقى الغاط السياحي وهذه المشاركة وثقة القائمين على الملتقى شرف لي ومما زادني سعادة هو التخطيط المثمر لجعل الغاط جهة ثقافية وسياحية وفنية فهذا إنجاز ونطمح ونتطلع إلى المزيد مستقبلا، وحول مشاركاتي بالمعرض فقد شاركت بلوحتين إحداهما لوحة كولاج تصور محافظة الغاط من الأعلى بعنوان الغاط جوجل. وأوجه الشكر للجهود المبذولة من الهيئة العليا للسياحة والآثار وأخص بالشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز واللجنة القائمة على ملتقى الغاط السياحي الأول والشكر موصول للإخوة الفنانين المشاركين بالمعرض وما قاموا به من جهود من خلال ورش العمل المتنوعة.

وأضافت بأن المعرض شهد حضوراً متميزاً من النساء ومنهن المهتمات بالفنون التشكيلية وأبدين إعجابهن الشديد بالمعرض بصفته المعرض الأول الذي يفتح أبوابه للنساء باستثناء بعض المعارض المصغرة بالمدارس، وأبدت العديد من الزائرات رغبتهن بأن يأخذ المعرض أبعاداً أكبر بعمل ورش فنية نسائية وأدوات تصوير فوتوغرافي، وأن تكون مدة العرض أطول ليتسنى للجميع الحضور والاستمتاع.

كما تحدثت أسماء بنت صالح وقالت: إنه لشرف لنا حضور ومشاركة عدد من الفنانين المتميزين على مستوى المملكة والعالم العربي وعرض بعض أعمالهم واستمتاعنا بإبداعاتهم من خلال لمساتهم الفنية على اللوحات حيث إن حضورنا اليوم تشجيع لهم لنتواصل معهم مستقبلا من خلال أعمالهم الفنية.

كما تحدثت هيا الصعب حرم عبدالله بن محمد السديري التي بدورها أثنت على المعرض من حيث التنظيم الرائع وما احتواه من لوحات فنية متنوعة زادت من جماله ونقلت إبداعات الفنانين والفنانات التشكيليين التي أبرزت الغاط بطريقة احترافية.

وقدمت الشكر إلى القائمين على هذا الملتقى وخصوصا الهيئة العليا للسياحة والآثار ممثلة بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لإنجاح هذا الملتقى المميز بكل فعالياته.. وأبدت سارة الهبدان إعجابها بالفنون التشكيلية وقالت من الجميل أن نرى معرضاً بهذا المستوى من حيث التنظيم وطريقة العرض وما يحتويه من أعمال مميزة لعدد من الفنانين والفنانات التشكيليين، وقالت: استفدت كثيرا من هذه الزيارة للمعرض حيث تعرفت على أنواع الفنون وأعجبتني لوحات الفنان التشكيلي صالح النقيدان ولوحة الغاط جوجل لبدور السديري.

كما أبدت موضي السعدون إعجابها وتأييدها لفكرة زيارة النساء للمعرض وشدها الكثير من الأعمال المعروضة وخاصة أعمال النحت للفنان علي الطخيس وقالت: إننا من خلال هذه الزيارة تعرفنا على أنواع الفنون وفكرة موجزة عن بناء اللوحة الفنية.

وقالت شروق الصعب: أسعدني حضور المعرض وإتاحة الفرصة أمامنا بزيارة معرض الفنون التشكيلية الذي يأتي كإحدى فعاليات ملتقى الغاط ونال المعرض إعجاب الجميع، ونناشد القائمين على الملتقى بزيادة الوقت المخصص للنساء لتتاح الفرصة أمام أكبر عدد من الفنانات بالمشاركة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد