Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/04/2009 G Issue 13362
الاربعاء 04 جمادى الأول 1430   العدد  13362
الخدمة المدنية توضح:
معلومات غير صحيحة أدخلت من قبل المتقدمين سبب إلغاء ترشيحهم

 

الجزيرة - سلطان المواش

أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن عدد من ألغي ترشيحهم بلغ (39) حالة من بين ما يقارب (30) ألف ملف تمت مراجعتها ومطابقة بياناتها. جاء ذلك تعليقاً على ما تناقلته بعض الصحف المحلية حول إلغاء تعيين عدد من المعلمين والمعلمات وذلك بعد أن باشروا مهام العمل.

وقالت الوزارة: إن تسجيل بيانات طالبي وطالبات العمل في موقع الوزارة على شبكة الإنترنت يتم من قبل المتقدمين والمتقدمات شخصياً إذ يعطى لكل منهم رقم سري للتأكد من أن ما سجل من معلومات يمثل ما يراه المتقدم أو المتقدمة فيما يتعلق بما طلب تسجيله ومقراً بأن ذلك على مسؤوليته ويتحمل تبعات أي خطأ هو السبب فيه.

وأضافت أنه بعد انتهاء فترة القبول تقوم وزارة الخدمة المدنية بدعوة المتقدمين والمتقدمات حسب نتائج المفاضلة لمراجعة فروع ومكاتب الوزارة التي حددوها في طلباتهم مصطحبين معهم أصول الوثائق العلمية والعملية التي دونوها بطلبهم على الإنترنت لمطابقة ما سجلوه على موقع الوزارة على الإنترنت مع أصول الوثائق المدونة معلوماتها.

وبينت وزارة الخدمة المدنية أنه بعد اكتشاف حالات بعض معلوماتها غير صحيحة أدخلت من قبل أصحابها لم تكتشف في مرحلة المطابقة من قبل المختصين بوزارة الخدمة المدنية تمت الكتابة لوزارة التربية والتعليم لإلغاء قرارات تعيينهم بناء على ما لوحظ من عدم دقة في معلوماتهم، مما يجعل ترشيحهم غير نظامي وموافاة التربية والتعليم بأسماء البدلاء ممن لهم الأولوية حسب ترتيبهم في المفاضلة، بعد أن تم التأكد من صحة ما سجلوه من معلومات وفي ذلك تجسيد للأمانة.

وقالت الوزارة: إنه تم اتخاذ الإجراء النظامي في حق من ثبت تقصيره وعدم دقته في المطابقة من موظفي وزارة الخدمة المدنية.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد