Al Jazirah NewsPaper Friday  01/05/2009 G Issue 13364
الجمعة 06 جمادى الأول 1430   العدد  13364
العروبة جدد آماله في البقاء.. والرياض ضمن بنقاط التعاون
القادسية والفتح يصعدان لدوري المحترفين

 

صعد فريقا القادسية والفتح إلى دوري المحترفين السعودي، وذلك بعد فوزهما اليوم، حيث فاز القادسية على الخليج بهدف دون مقابل، والفتح على حطين بنفس النتيجة.

الفتح * حطين

الأحساء - صادق الحرز

خرجت جماهير نادي الفتح سعيدة بإنجاز فريقها الكروي الأول عندما حقق حلم الصعود لدوري المحترفين السعودي لأول مرة في تاريخه بعد اثنين وخمسين عاماً من المحاولات، وزفت الجماهير فريقها في مشهد بهيج وحضور لافت إلى دوري الأضواء معلنة الفرح، حدث ذلك عندما حقق فوزاً مستحقاً على فريق حطين بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جرى على ملعب الفتح بمدينة المبرز في الأسبوع ما قبل الأخير من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم انتهى الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف حمدان الحمدان ويستمر الهدف وحيداً حتى نهاية اللقاء.

بدأ الفتح المباراة مهاجماً بغية إحراز هدف مبكر يعلن من خلاله الفرح ويطمئن على النتيجة قابله دفاع منظم من حطين الذي دخل هذا اللقاء وهو في مرحلة الخطر وحقق الفتح مراده (الدقيقة 25) من ضربة حرة مباشرة نفذها الكابتن فيصل سيف داخل الصندوق ترتد من دفاع حطين لتتهيأ أمام حمدان الحمدان الذي يتسلمها ويسددها على يمين الحارس كهدف أول ووحيد. جاء الشوط الثاني في مصلحة حطين أداءً حيث سيطر على منطقة المناورة وقد حاول كثيراً في إدراك التعادل قابله استبسال من قبل لاعبي الفتح.

حكم اللقاء عبدالله القبيسي وساعده عبدالعزيز الكثيري وأحمد فقيهي وعبدالعزيز الملحم حكم احتياط وراقبها فنياً محمد الحركان وإدارياً أحمد الشواف.

العروبة * ضمك

الجوف - حمد العريض

أمسك فريق العروبة ببصيص أمله بالبقاء بعد فوزه على ضيفه ضمك بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي العروبة في إطار دوري الدرجة الأولى والتي انتهى شوطها الأول بهدف سجله المدافع خلف علي في د(26) بعد استغلاله لكره عرضية نفذها رائعة سعود سراي وجدت المتابع خلف علي أودعها بالمرمى هدف أول للعروبة بعد سيطرة ميدانية من فريق العروبة استمرت في الشوط الثاني واستطاع الفريق أن يعزز هدفه الأول بآخر عن طريق هداف الفريق موسى الشمري من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة في د(10) تصدى لها الشمرى وأودعها على يسار الحارس هدف ثان للعروبة وشهدت المباراة خروج عبد المجيد عبد الله مصاباً وبهذا الفوز أصبح رصيد العروبة (21) نقطة.

الطائي * الأنصار

حائل - فرحان الجارالله

في حائل اقتنص الطائي النقاط الثلاث من نظيره الأنصار بعد فوزه بهدفي مهاجمه الشاب فريد الحربي (14 و31) مقابل هدف واحد للانصار سجله محسن العيسى (79) بينما اضاع فريق الانصار ضربة جزاء (37) وذلك في مباراة تحسين المراكز والتي شهدت الاثارة والتشويق طوال دقائقها.

وبهذا الفوز للطائي يتجدد الصراع بين الفيصلي والطائي على المركز الثالث بعد أن طار الثنائي القادسية والفتح إلى دوري المحترفين.

الرياض * التعاون

كتب - فيصل الدعجاني

ضمن فريق نادي الرياض الكروي البقاء في مصاف أندية الدرجة الأولى بعد أن حقق فوزاً ثميناً على فريق التعاون بهدف دون رد سجله بندر هوساوي في الدقيقة 72 في المباراة التي جرت عصر أمس الخميس فيلا ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض في ضاحية لبن ضمن الجولة ما قبل الأخيرة من مباريات دوري أندية الدرجة الأولى.

وقد بدأت المباراة متوسطة المستوى بين الفريقين وإن كان فريق الرياض الأخطر والأكثر استحواذ على الكرة من فريق التعاون، ولم يشهد هذا الشوط من أحداث سوى الكرة التي سددها مدافع الرياض وجدي القاضي برأسه في منتصف الشوط وارتطمت بالعارضة.

وفي الشوط الثاني دخل الفريقان بدون إجراء أي تبديل لهما وكانت البداية مشابهة للشوط الأول وكانت الكرة في منطقة المناورة وكان فريق الرياض الأكثر تحركا وسيطرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد