Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/05/2009 G Issue 13376
الاربعاء 18 جمادى الأول 1430   العدد  13376
تحت شعار (سعي لاحترافية الأداء وفعالية العمل)
تتواصل فعاليات اليوم الثاني للقاء المقررات المدرسية بالأحساء

 

تتواصل فعاليات اليوم الثاني للقاء الثالث لمشرفي ومشرفات المقررات المدرسية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة والذي تستضيفه الإدارة العامة لتربية وتعليم البنات بالأحساء وموضوعه رؤى ووسائل مقترحة لتحسن آليات العمل- البرنامج الحاسوبي الخاص بالمقررات المدرسية. وقد تم اليوم مناقشة باقي محاور اللقاء وهما الثالث والرابع والذي يضم أربعة محاور رئيسة. المحور الثالث بعنوان وسائل وطرق مقترحة لتحسين آليات سد العجز الطارئ قبل وقوعه. وقد شارك في مناقشة هذا المحور عدد من مشرفات المقررات المدرسية من مختلف مناطق المملكة وهن: الأستاذة رحمة باسندوه من القنفذة، الأستاذة صلفة الظفيري من حفر الباطن، الأستاذة منيرة القويفلي من المذنب، الأستاذة صالحة الشهراني من بيشة، الأستاذة سارة الزبيدي من نجران. بينما المحور الرابع الذي يحمل عنوان رؤى واقتراحات لتطوير برنامج المقررات المدرسية الحاسوبي الموجود على موقع الوزارة فقد شارك فيه عدد من المشرفات وهن: الأستاذة جواهر العقيلي من الحوطة والحريق، الأستاذة منيرة الراشد من شقراء، الأستاذة بسمة حادي من ينبع، الأستاذة ماجدة اليحيا من حائل.

ويدير جلسات اللقاء من الجانب النسائي رئيسة قسم المقررات المدرسية بالأحساء الأستاذة مريم الفلاح، ويديره من الجانب الرجالي المنسق العام للقاء الأستاذ توفيق القربان. كما شارك عدد من الشخصيات الرجالية في إدارة محاور هذا اللقاء. المحور الأول شارك فيه مدير عام المقررات المدرسية بالوزارة المشرف العام الدكتور مقرن بن إبراهيم المقرن، مدير الإدارة الفنية الأستاذ محمد بن أحمد الصالح. وشارك في المحور الثاني الأستاذ علي بن شافي القحطاني من إدارة الاحتياج والنمو، الأستاذ محمد بن عبد الله المحمود سكرتير بالإدارة العامة للمقررات المدرسية. فيما شارك في إدارة محوري اللقاء الثالث والرابع كلا من الأستاذ دخيل بن صاهود المطيري مدير إدارة متابعة الطباعة والترحيل والأستاذ توفيق بن محمد القربان المنسق العام للقاء مدير وحدة الحاسب الآلي.

الجدير بالذكر أنه تم افتتاح فعاليات اللقاء من قبل سعادة المدير العام لتربية وتعليم البنات بالأحساء الأستاذ محمد بن إبراهيم الملحم وبتشريف مدير عام المقررات المدرسية بالوزارة المشرف العام الدكتور مقرن بن إبراهيم المقرن. وقد حظي اللقاء بتغطية شاملة من وسائل الإعلام المختلفة من التلفزيون السعودي الذي مثله الأستاذ عبد الله الزهراني من الإذاعة السعودية بحضور المذيعة فاطمة العنزي، وصحيفة (الجزيرة) بحضور مدير مكتبها بالأحساء الأستاذ فؤاد الراجح.

علماً أن الشخصيات المشاركة بدأت بالوصول لمحافظة الأحساء يوم الأحد الموافق 15-5-1430هـ، وتم استقبالهم من أعضاء وعضوات اللجنة المنظمة للقاء بكل حفاوة وترحيب وتم مصاحبتهم من لحظة الوصول إلى مقر إقامتهم. وقد أثنت عدد من المشاركات بهذا الاستقبال الحار والضيافة الكريمة التي شهدنها فقلن: (يسعدنا لقاء أخوات كريمات في هذا اللقاء أثرن معلوماتنا حول قسم المقررات المدرسية باقتراحات وآراء لتطوير العمل، أسعدنا كذلك لقاء أهل الأحساء والضيافة الكريمة التي غمرونا بها ونتمنى أن تكون جميع الإجراءات والاستمارات الخاصة بالمقررات المدرسية موحدة على مستوى مناطق المملكة، كما نتمنى أيضاً إعداد حقيبة تضم جميع ما تحتاجه المقررات المدرسية توضع بين يدي المشرفة المبتدئة في هذا المجال).

كما تقدمت الأستاذة ماجدة اليحيا مشرفة المقررات المدرسية بمحافظة حائل باقتراح مفاده (توحيد المطابع بمطبعة واحدة تتعاقد معها الوزارة، أو أن يتم إنشاء مطبعة خاصة بالوزارة تكون مرجعاً رسمياً وتتولى عملية الطباعة بشكل موحد مما يوفر مبالغ مادية باهظة على الوزارة).

في حين اعتبرت الدكتورة وفاء عبد الله إدريس رئيسة قسم المقررات المدرسية بمكة المكرمة هذا اللقاء فرصة طيبة ومفيدة للالتقاء. ونوهت أن تنوع أماكن اللقاءات نقطة مهمة للتعرف على مناطق المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد