Al Jazirah NewsPaper Friday  15/05/2009 G Issue 13378
الجمعة 20 جمادى الأول 1430   العدد  13378
أبوظبي تنشئ مطاراً خاصاً لرجال الأعمال

 

أبو ظبي - (د ب أ):

أعلنت إمارة أبو ظبي اعتزامها إنشاء أول مطار متخصص في الطيران الخاص وخدمة رجال الأعمال في منطقة الخليج العربي.

وقال بيان لشركة أبو ظبي للمطارات، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه مساء أمس الأول (إن الشركة قررت تنفيذ مطار للطيران الخاص يحمل اسم مطار البطين الدولي، ويتكلف 200 مليون درهم (54 مليونا و473 ألف دولار)).

وأضاف: (يعد مطار البطين الدولي الأول والوحيد من نوعه من المطارات المتخصصة في الطيران الخاص وتوفير خدمات فاخرة لرجال الأعمال الوافدين إليها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يسهم موقعه المتميز في قلب مركز المدينة الحضارية لإمارة أبو ظبي، بجذب المسافرين من رجال الأعمال؛ كونه يشكل نقطة وصل مثالية للسفر إلى وجهات متعددة في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا).

وسيعمل مطار البطين الدولي باستقبال مجموعة من الرحلات الجوية التابعة لشركات الطيران الخاص، وتوفير مركز متخصص لخدمات الطيران الخاص ومرافق حديثة لصيانة أكثر من خمسين طائرة. ومن المنتظر أن يحصل على شهادة المصادقة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.

ويشمل المطار الذي يتم تصميمه وفقاً لأعلى المعايير المعتمدة عالمياً على أربع صالات فاخرة للشخصيات المهمة لخدمة رجال الأعمال وصالات لتقديم الطعام وصالات مجهزة لاستكمال إجراءات السفر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد