Al Jazirah NewsPaper Friday  15/05/2009 G Issue 13378
الجمعة 20 جمادى الأول 1430   العدد  13378
تدريب أعضاء الهيئة على الإنجليزية

 

كتب - طارق الخليفة

بتوجيهات من وكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأستاذ الدكتور إبراهيم بن سليمان الهويمل يبدأ غداً السبت التدريب على اللغة الانجليزية ضمن مستوياتها الثلاث الأولى (الأول، والثاني، والثالث) في منهج مخصص لأعضاء الهيئة الميدانيين.. أوضح ذلك مدير الإدارة العامة للتطوير الإداري بالرئاسة الدكتور عبد المجيد بن محمد الجلال.

وأشار إلى أن التدريب يستهدف الميدانيين لمعرفة استخدام اللغة الإنجليزية في عملية التواصل مع غير الناطقين بها، في تركيز على جانب المحادثة Conversation

وأضاف سعادته: ويبدأ التدريب لاثنين وسبعين عضواً من أعضاء هيئة مدينة الرياض ضمن خطة تدريب على اللغة الانجليزية لعام 1430هـ تستهدف (216) من الأعضاء العاملين بالميدان، بما نسبته (8%) من العاملين في فروع الرئاسة وبشكل أساسي:

1- منطقة الرياض.

2- منطقة مكة المكرمة.

3- منطقة الباحة.

4- منطقة عسير.

5- المنطقة الشرقية.

وأردف د. الجلال في وصفه لمشروع التدريب على اللغة الانجليزية بأن المنهج التدريبي قد صمم خصيصاً للعاملين بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فهو يحتوى على ألفاظ وتراكيب وجملٍ تخص العمل الميداني. ويقوم على تطوير المنهج التدريبي الخاص باللغة الإنجليزية مركز متخصص، بالإضافة إلى استخدام وسائل تطوير المناهج التدريبية الأخرى، مثل استبانات المتدربين علماً أن التدريب على اللغة الإنجليزية ليس وليد هذه اللحظة، بل يسير على منهج خاصٍ يضمن المخرج التدريبي الصحيح للعاملين في الميدان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد