Al Jazirah NewsPaper Friday  15/05/2009 G Issue 13378
الجمعة 20 جمادى الأول 1430   العدد  13378
طفل توحدي يحتضن صورة الملك عبدالله
الأميرة أسماء بنت سعود ترعى حفل أطفال التوحد بمركز عزام

 

«الجزيرة» - عبدالرحمن السريع

رعت صاحبة السموالملكى الأميرة أسماء بنت سعود بن محمد بن عبدالعزيز الحفل الذى أاقامه القسم النسائى بمركز عزام للتوحد؛ حيث قدمت أناشيد لأطفال التوحد ومشهدا تمثيليا وكلمة ترحيبية ألقتها مديرة المركز الاستاذة لولوة بنت عبدالرحمن العتيق.

بعدها تجولت سمو الأميرة أسماء على أركان المهن لكل طفل توحدى يعمل بمهنة الزراعة وطفل يعمل بصيد السمك مروراً بعشر المهن الباقية، وقدمت سموها جوائز المسابقات على الفائزين من أطفال التوحد.

كما أقام القسم الرجالى بمركز عزام للتوحد حفلا مماثلا شارك فيه عدد من الاخصائيين والفنان فايز المالكى الذى أدخل البهجة والسرور على أطفال التوحد بتقليد شخصية مناحي لهم.

من جهة أخرى، أوضحت لولوة العتيق مديرة المركز أنه بحمد الله وشكره تمكن المركز من نقل الطفل عزام بعد شفائه من التدريب داخل المركز وتحويله لمدرسة أصحاء ودمجه معهم، والآن نقوم بفضل الله بتجهيز العديد من الاطفال التوحديين داخل المركز استعداداً لتحويلهم لمدارس الطلاب الأصحاء ودمجهم معهم.

وأشارت لولوة العتيق عن حادثة حصلت داخل مكتبها عندما أدخلت عليها إحدى المعلمات طفلا توحديا - سبع سنوات - وهنا بدأ الطفل يصرخ ويريد أن يصل لشيء، قلت: اتركوه، فاتجه لصورة الملك عبدالله -حفظه الله- ويصعد على الكرسي ويحاول أن يأخذها فأعطيته الصورة فاحتضنها ولايريد أن يأخذها منه أحد، رغم أن الطفل لا يتكلم وقدراته ضعيفة جداً. وبفضل الله وشكره بدأ الطفل يتحسن، والغريب أنه لا يريد أي صورة أخرى حتى صورة والده، ويتمسك بالجريدة التى بها صورة الملك عبدالله، ويلبس الطفل البشت والشماغ مثله. وأضافت لولوة العتيق أنه بإمكان الأسر التى لديها طفل توحدي وترغب فى معلومات تساعدها فى التعامل مع الطفل التوحدي داخل المنزل أن تدخل بموقع المركز وسوف تجد بإذن الله كل مساعدة لها ولطفلها التوحدى والموقع هو www. azzamutismcenter. com.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد