Al Jazirah NewsPaper Friday  15/05/2009 G Issue 13378
الجمعة 20 جمادى الأول 1430   العدد  13378
الإطاحة بعصابتين لسرقة السيارات والتزوير بشرق ووسط الرياض

 

«الجزيرة» - عبدالرحمن السريع

أوقف شرطة منطقة الرياض أربعة أشخاص سعوديي الجنسية؛ حيث نجحت دوريات الأمن في إلقاء القبض عليهم متلبسين بجريمة تكسير وسرقة السيارات وتسليمهم لجهة التحقيق.

وفي تفاصيل القضية.. أنه أثناء قيام فرق الدوريات الأمنية بعملها بأحياء شرق العاصمة الرياض اشتبهت في عدد من الأشخاص بدت عليهم علامات الارتباك عند مشاهدتهم فرق الدوريات الأمنية وعند استيقافهم حاولوا الفرار ولكن تم القبض عليهم.. وبالتأكد من وضعهم تبين قيامهم بتكسير (8) سيارات في الموقع.. فتم تفتيشهم وعثر بحوزتهم على أجهزة هاتف جوال وبطاقات صراف وبطاقات أحوال قاموا بسرقتها من السيارات، كما عثر بحوزتهم على (قطع حديدية) يستخدمونها في تكسير زجاج السيارات المراد سرقتها.. تم تسليم الجناة والمضبوطات لجهة التحقيق..

وفي قضية أخرى.. تمكنت الدوريات الأمنية بشرطة الرياض من القبض على خمسة أشخاص من جنسية وافدة لتورطهم في قضايا تزوير وثائق واختام رسمية.. وكانت الجهات الأمنية بشرطة الرياض قد تلقت بلاغا من أحد المواطنين عن وجود عدد من الأشخاص من أحد الجنسيات الوافدة يقطنون بأحد أحياء وسط العاصمة الرياض يمارسون تزوير الوثائق الرسمية مقابل مبالغ مالية.. بعد تلقي البلاغ تم تمريره لفرق دوريات الأمن العاملة في الحي والتي بدورها باشرت مراقبة المنزل المبلغ عن الجناة بداخله.. وتمكنت من القبض على ثلاثة أشخاص أثناء خروجهم من المنزل وقد اعترفوا فوراً بصحة البلاغ بمشاركة اثنين آخرين من نفس جنسيتهما تم القبض عليهما.. وبتفتيش المنزل الذي يقطنه الجناة عثر على (7) أختام مزيفة و(41) وثيقة مزورة تعود لعدد من الجهات الحكومية.. جهة التحقيق أوقفت الجناة وفتحت تحقيقاً موسعاً معهم لمعرفة علاقتهما بالقضايا المماثلة.. وسيحالون للمحكمة المختصة بعد استيفاء إجراءات التحقيق معهم للنظر في قضاياهم بالوجه الشرعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد