Al Jazirah NewsPaper Friday  15/05/2009 G Issue 13378
الجمعة 20 جمادى الأول 1430   العدد  13378
برعاية المليك (23 - 24) الشهر الجاري
الثقافة والإعلام تمد جسور التعاون والحوار بين المؤسسات الصحفية في الشرق الأوسط

 

الجزيرة - الرياض

تسعى وزارة الثقافة والإعلام من خلال تنظيمها للمؤتمر الإعلامي الدولي الأول (مستقبل النشر الصحفي) بالتعاون مع منظمة (إفرا) العالمية الذي سيعقد بمشيئة الله في مدينة الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين 23 و24 جمادى الأولى 1430هـ الموافق 18 - 19 مايو 2009 م إلى مد جسور التعاون والحوار بين المؤسسات الصحفية في الشرق الأوسط وبناء ثقافة التواصل بين عناصر العملية الإعلامية الصحفية وتعزيز المناخ الأكاديمي المناسب لتخريج كوادر إعلامية متميزة والاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية في مجال النشر والتسويق الصحفي والاطلاع على التقنيات الحديثة في مجال الطباعة والنشر.

ويتناول المؤتمر عدداً من المحاور منها الاستعداد للمستقبل وخطط العمل في المؤسسات الصحفية والفرص الإعلامية الجديدة في الشرق الأوسط والموارد البشرية والتدريبية ومستقبل النشر الصحفي والتسويق والتوثيق الإعلامي ومستقبل النشر الإلكتروني والطباعة الحديثة.

وسيشهد المؤتمر مشاركة خبراء دوليين وعالميين في الصناعة الصحفية والإعلامية من مختلف دول العالم إضافة إلى الخبراء والمستشارين في منظمة (إفرا) مع مشاركة منسوبي المؤسسات الصحفية والإعلامية المحلية. وسيصحب المؤتمر معرض للشركات الراعية ومنظمة (إفرا) لعرض أحدث التقنيات الحديثة في مجال الطباعة والنشر الصحفي، وورش عمل مختلفة من أجل الاستفادة من الخبرات في هذا المجال.

وقد استعدت الوزارة لهذا المؤتمر من خلال اللجان المشكلة من مختلف القطاعات الإعلامية في الوزارة للإعداد والتخطيط لهذا المؤتمر بغية تحقيق أقصى درجات النجاح له.

ومن أجل إتاحة الفرصة للعديد من المشاركين العاملين في المجال الصحفي والإعلامي العالمي للاطلاع عن قرب على النهضة التي تعيشها المملكة في جميع المجالات فقد أعدت اللجنة المنظمة للمؤتمر برنامج زيارات لهم لعدد من المدن والمعالم في المملكة والالتقاء مع بعض المسؤولين لتبادل وجهات النظر في العديد من القضايا العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الثقافة والإعلام انضمت حديثاً إلى عضوية (إفرا) بوصفها منظمة دولية عالمية للأبحاث والخدمات المتصلة بصناعة ونشر الأخبار، وتعنى بالنشر الصحفي والإعلامي وتنظيم المعارض الدولية والندوات وتقدم خدماتها لأكثر من (3000) عضو في (80) دولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد