Al Jazirah NewsPaper Friday  15/05/2009 G Issue 13378
الجمعة 20 جمادى الأول 1430   العدد  13378
رعى حفل تكريم متقاعدي الوزارة
وزير المياه والكهرباء: تقليص الكميات الواردة من مصدري تحلية الجبيل وتعطل محول (الحنى) سبب نقص المياه بالعاصمة

 

الجزيرة - فايز الشمري

أماط المهندس عبدالله الحصين وزير المياه والكهرباء الستار عن حقيقة انقطاع مياه الشرب عن بعض الأحياء، مشيراً إلى أن هذا الانقطاع كان نتيجة لتقليص الكميات الواردة من مصدري محطة التحلية بالجبيل حيث كان لديهم ستة وحدات تحت الصيانة في فترة الشتاء، وتعطل أحد محولات مشروع الحني، مبيناً أن هذا التقليص سبب بعض الإرباك في الإمداد للأحياء، وتمديد الوردية كما كما جرت في ذلك العادة، فالوردية تكون 24 ساعة ولكن في بعض الأماكن تكون مرتفعة ولذلك يمددون الوردية لها، وتقليص الكميات هذه مما أتاح لنا التمديد. وذكر الى أن هذه الكميات التي ترد لمدينة الرياض أذا قسم مجموع ما يرد على عدد السكان فإن حصة الفرد فيها هي تقريباً 320 لتر للفرد يومياً.

وأكد المهندس الحصين أن الأوضاع بدأت للرجوع تدريجياً إلى طبيعتها بعد عودة محطات التحلية وعودة مشروع الحني -وإن شاء الله- سوف يزداد تحسناً مع الوقت، مشيراً إلى أنه سيضاف مصدرين (البويب وصلبوخ)، وسيبدأ الضخ في المرحلة الثانية منها، حيث سيكون هناك زيادة 120 ألف لم تكن موجودة في العام الماضي، وكذلك محطة مرافق الذي دشنها خادم الحرمين الشريفين ستبدأ الإنتاج وهذه ستغني الهيئة الملكية عن المياه التي تردها من محطة الجبيل والذي يوفر لنا على الأقل 100 ألف متر مكعب من محطة الجبيل والتي سنضخها للرياض.

جاء ذلك في تكريم وزارة المياه والكهرباء يوم أمس الأول في قصر طويق بحي السفارات لمتقاعدي الوزارة لعام 1430هـ.

حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة المهندس عبدالله الحصين وزير المياه والكهرباء والذي رحب بالحضور وأعتذر لتأخر مثل هذه المناسبات بسبب عدم محبته لمناسبات الوداع، وكذلك قام بتشجيع المتقاعدين على أن يستثمروا أوقاتهم ويملؤوا فراغهم كالتعاون مع المنظمات الخيرية وذلك بطرح لهم عدة أمثلة لمن تقاعدوا واستثمروا أوقاتهم. وتلاها كلمة المكرمين ألقاها نيابة عنهم الدكتور علي بن سعد الطخيس عضو مجلس الشورى والذي ثمن مبادرة الوزارة بتكريمها لهم. وبعد ذلك إلقاء المتقاعد دخيل الله جارالله الحارثي من فرع الوزارة بالطائف قصيدة بهذه المناسبة، وعقب ذلك سلم عادل بن عباد من المديرية العامة للمياه بالقصيم لوزير المياه والكهرباء رسالة الماجستير الذي حصل عليها من جامعة الملك سعود بعنوان (تصدير بعض المعادن الثقيلة في عينات مياه محطة الصرف الصحي والمياه الجوفية بمدينة بريدة).

وأخيراً قام وزير المياه والكهرباء بتسليم المتقاعدين الهدايا والشهادات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد