Al Jazirah NewsPaper Friday  15/05/2009 G Issue 13378
الجمعة 20 جمادى الأول 1430   العدد  13378
وسط تفوق شبابي مطلق
اليوم.. سابع نهائي بين الليث والعميد

 

كتب - سلطان الجلمود:

يخوض فريق الشباب والاتحاد اليوم سابع مباراة نهائية تجمعهما طوال تاريخهما، بداية من نهائي الدوري المشترك عام 1402 الذي فاز به الاتحاد 1-صفر في إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وجاء النهائي الثاني في الرياض عام 1408 على كأس الأمير فيصل بن فهد وانتصر الشباب 2-1، فيما كان النهائي الثالث في 1413 في إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة على كأس ولي العهد وجاءت الفرحة مجدداً للشباب بالركلات الترجيحية 5-3 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، قبل أن يحتضن ذات الملعب بعد 6 سنوات النهائي الرابع على كأس الأمير فيصل بن فهد وحسمه الاتحاد لصالحه بهدف خميس الزهراني.

وفي موسم 1424 التقى الفريقان على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في جدة وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (ولي العهد آنذاك)، وانتهى اللقاء بفوز شبابي 1- صفر سجله السنغالي محمد مانجا. وكان آخر نهائي بين الغريمين في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الموسم المنصرم على إستاد الملك فهد الدولي ونال الليث اللقب بنتيجة 3-1، ويتضح مما سبق أن الأفضلية في النهائيات تصب لصالح الشباب ب4 انتصارات مقابل انتصارين اثنين للاتحاد، علماً بأن الشباب له التفوق أيضا في مجموع مباريات الفريقين النهائية وغير النهائية على مدار تنافسهما داخلياً وخارجياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد