Al Jazirah NewsPaper Monday  18/05/2009 G Issue 13381
الأثنين 23 جمادى الأول 1430   العدد  13381
سقوط ألف مقاتل من الحركة في الهجوم العسكري
الجيش الباكستاني يقترب من أكبر معاقل طالبان بسوات

 

باكستان - بيشاور - إسلام أباد - ا.ف.ب:

أعلن الجيش الباكستاني أمس الأحد تقدمه نحو أكبر معاقل طالبان في وادي سوات في شمال غرب البلاد, وتمت السيطرة على ماتا وكانجو وتحدث عن المعارك العنيفة التي دارت بينهم وبين المتمردين. وقال مسؤولون في القوى الأمنية: ان الجيش سيطر على ماتا وكانجو الواقعتين على بعد 25 كلم وكيلومترين من منغورا، كبرى مدن اقليم سوات الذي يسيطر عليه متمردو طالبان منذ عامين.

وصرح الجيش في بيان أن القوات المسلحة حاصرت ثم سيطرت على المدينتين لطرد ما أسماه بالارهابيين من المنطقة بمساعدة السكان المحليين.

وأضاف لا تريد القوات المسلحة ضمان أمن المنطقة والسيطرة عليها فحسب، بل التأكد من أن المقاتلين طردوا او قتلوا لمنعهم من العودة.

وتشن القوات الباكستانية منذ نهاية نيسان-ابريل هجوما على ثلاثة أقاليم في شمال شرق البلاد هي دير السفلى وبونر وسوات, في محاولة لاحتواء تقدم طالبان المتحالفة مع القاعدة. ووقعت مواجهات عنيفة في محيط منغورا أدت إلى مقتل 25 من طالبان منذ السبت وقد أعلن وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك امس في مؤتمر صحفي سقوط ألف مقاتل من حركة طالبان حتى الآن في الهجوم العسكري الذي يشنه الجيش منذ ثلاثة أسابيع شمال غرب البلاد ودمرت قواعدهم ومراكز التدريب التابعة لهم. كما ارتفعت حصيلة الاعتداء على المدنيين في باكستان حيث انفجرت سيارة مفخخة السبت في بيشاور (شمال غرب باكستان) مما أدى إلى مقتل 12 شخصا بينهم رجال ونساء وأطفال و 36 جريحا، وفق ما أفاد مسؤول في شرطة بيشاور خان عباس امس لوكالة فرانس برس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد