Al Jazirah NewsPaper Monday  18/05/2009 G Issue 13381
الأثنين 23 جمادى الأول 1430   العدد  13381
انضمام المملكة للنظام العام لصندوق النقد الدولي

 

الجزيرة - الرياض

قال وكيل وزارة المالية للشؤون الاقتصادية الدكتور حمد البازعي إنفاذاً لما تضمنته الفقرة الثانية من قرار مجلس الوزراء رقم 233 وتاريخ 7-9-1426هـ فقد انضمت المملكة إلى النظام العام الذي وضعه صندوق النقد الدولي لنشر البيانات.

ويضمن هذا النظام الإطار اللازم لتطوير ونشر مجموعة متكاملة من البيانات الاقتصادية والمالية بتواتر وتوثيق يتناسب مع احتياجات مستخدمي البيانات، ويركز النظام على البيانات الرئيسية ذات الأهمية القصوى في تقييم الأداء، والسياسات العامة في أربع قطاعات اقتصادية؛ هي: القطاع الإنتاجي، وقطاع المالية العامة، والقطاع النقدي، والقطاع الخارجي، علاوة على البيانات الاجتماعية والسكانية.

وأضاف د. البازعي أنه تفعيلا لذلك فقد قامت بعثة من إدارة الإحصاء بصندوق النقد الدولي وبعثة من إدارة الإحصاء في البنك الدولي بزيارة للمملكة عقدت خلالها لقاءات مع المسؤولين في وزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ومؤسسة النقد العربي السعودي والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة.

وأوضح البازعي أن صندوق النقد الدولي أصدر بياناً صحفياً أشار فيه إلى أن انضمام المملكة يعد خطوة كبيرة نحو تطوير النظام الإحصائي في المملكة، وقد أصبح من الممكن الدخول على اللوحة الإلكترونية لصندوق النقد الدولي للاطلاع على وصف البيانات الإحصائية بالمملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد