Al Jazirah NewsPaper Monday  18/05/2009 G Issue 13381
الأثنين 23 جمادى الأول 1430   العدد  13381
في خطاب شكر بعث به لدى مجلس الإدارة وإدارة المدارس:
الأمير سلمان يقدر جهود وتطوير مدارس الرياض على المستوى العالمي

 

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز الرئيس الفخري لمدارس الرياض للبنين والبنات في خطاب له لأسرة المدارس على الجهود المتميزة التي يقوم بها العاملون في المدارس، وشكر سموه رئيس مجلس إدارة مدارس الرياض الأستاذ خالد بن حمد المالك وأعضاء المجلس وإدارة المدارس وجميع العاملين معهم على كل ما يبذلونه من جهود متميزة.

جاء ذلك عقب رفع رئيس مجلس الإدارة خطاباً لسموه يتضمن ما تحقق للمدارس من تطور وتميز وازدهار منذ إطلالة هذا العام الدراسي 1429 - 1430هـ على مستوى الوطن وأخرى على المستويين العربي والعالمي.

حيث إن مدارس الرياض للبنين والبنات تمشياً مع أهدافها في بناء الشخصية القيادية حققت عدداً من الإنجازات العالمية، والعربية، والمحلية، فمن الإنجازات العالمية التي حققتها:

فوز طالبين بالترشيح على مستوى المملكة للمرة الثانية على التوالي من أصل خمسة مقاعد يتنافس عليها كل عام أكثر من (4000) متقدم لبرامج موهبة الدولية في جامعتي John Hopkins وMIT الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) علماً بأن الاختيار يتم وفق اختبارات ومعايير علمية صارمة.

وحصول المدارس على أحد المقعدين المرشحين لتمثيل المملكة في معرض موهبة للعلوم والهندسة ISEF,2009 الذي سيعقد في ولاية (نيفادا)، بمشروعين جماعيين (6 طلاب من بين 12 طالباً) وذلك للمرة الثانية على التوالي أيضاً، علماً بأن المشروعات المقدمة لهذا العام (200) مشروع علمي طلابي جماعي على مستوى المملكة.

كما حصلت المدارس على الميدالية الفضية في معرض (جنيف) العالمي للاختراع وذلك عن مشروع (الإنذار المبكر للمطبات الصناعية)، وتعد هذه المشاركة الوحيدة في التعليم العام للمملكة العربية السعودية وقد شارك في هذا المعرض (1200) اختراع من (36) دولة، وشاركت المملكة بثمانية مخترعات على مستوى التعليم الجامعي بالإضافة إلى مخترع طلاب مدارس الرياض من التعليم العام.

أما ما يخص الإنجازات العربية:

فقد فازت المدارس بالمركز الثالث من بين (28) فريقاً و(350) مشاركاً في البطولة العربية الأولى (للروبوت) التي عقدت في المملكة الأردنية الهاشمية بمشاركة (16) دولة عربية، وقد حصلت دولة مصر على المركز الأول، والمركز الثاني المملكة العربية السعودية والمركز الثالث حصلت عليه مدارس الرياض متفوقة بذلك على جميع دول الخليج والأردن والمغرب العربي.

كما حصلت على الميدالية الفضية في البطولة العربية السابعة للقوس والسهم ضمن منتخب المملكة وفي مسابقة (25 متراً).

وحصلت أيضا على ذهبية الفرق للناشئين وفضية الفردي، وثلاث ميداليات برونزية، وقد أسهمت مشاركة مدارس الرياض في حصول فريق المملكة العربية السعودية على الميدالية الذهبية.

وقد شاركت المدارس بمسابقة تحدي الروبوت الإقليمية BotBall 2009 التي أقيمت في دولة قطر, وقد حصد فريق مدارس البنين المراكز التالية: المركز الثاني على مستوى المسابقة، المركز الثالث في التصفيات الزوجية، المركز الثالث في الجولات الفردية، علماً بأن عدد الدول المشاركة كان 36 دولة من دول العالم. كما أحرز فريق مدارس البنات المركز الثالث في توثيق مراحل المشروع.

ومشاركة المدارس بالعديد من الفعاليات الداخلية والخارجية تحكي مسيرة المدارس في تحقيق أهدافها، وهو بناء الشخصية القيادية، والمشاركة الفاعلة في مناشط المجتمع، إسهاما من المدارس في خدمة المجتمع السعودي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد