Al Jazirah NewsPaper Monday  18/05/2009 G Issue 13381
الأثنين 23 جمادى الأول 1430   العدد  13381
دامت الجولة ساعتين.. ومشياً على الأقدام
محمد بن نايف يتجول في ميادين الرماية بقوات الأمن الخاصة.. ويزف للوطن 309 خريجين في مكافحة الإرهاب

 

«الجزيرة» - عوض مانع القحطاني - تصوير سعيد الغامدي

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بجولة (لمجمع الأمير نايف للميادين والرماية بقوات الأمن الخاصة بصلبوخ حيث كان في استقبال سموه قائد قوات الأمن الخاصة اللواء محمد العماني وعدد من القيادات في قوات الأمن الخاصة ومركز التدريب.. وقد رافق سموه في هذه الجولة معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد عبدالله القحطاني ومعالي مدير عام الدفاع المدني ومدير عام حرس الحدود ومدير عام السجون ومدير عام كلية الملك فهد الأمنية ومدير عام الجوازات ومدير عام المنشآت بوزارة الداخلية وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية.وقد شملت الجولة ميادين الرماية حيث شاهد نموذجا للرماية بالذخيرة الحية والأطباق الطائرة وبعد ذلك توجه سموه مشياً على الأرجل للوقوف على جميع الأنشطة في هذه الميادين منها التعرف على أحدث قطع الأسلحة والذخيرة المتطورة التي تستخدمها القوات الخاصة في الاقتحام وفتح الثغرات من خلال صواريخ حديثة الصنع وأجهزة إبطال المتفجر التي تعتبر من أفضل الأجهزة في عمليات إبطال المتفجرات.

مشروع القرية الهيكلية

وعقب ذلك توجه سموه إلى موقع مشروع ميادين القرية الهيكلية حيث شاهد سموه عملية افتراضية لاقتحام حي واحباط خلية نائمة وقد استمع سموه إلى شرح واف عن الخطط ووقف سموه على مجريات العملية من خلال برج المدينة وكيف تم تطويق الحي السكني حيث أبدى سموه إعجابه وتقديره لما شاهده واستمع إليه من إيجاز وخطط كما شاهد سموه تطبيقات لمعارك بالذخيرة الحية لمكافحة الإرهاب حيث شاهد المهارات والرماية والدقة في التركيز على الأهداف.

مدير المشاريع

وقد أعطى مدير المشاريع في قوات الأمن الخاصة سموه موجزاً عن المشروعات التي تعتزم القوات إنشاءها في مجمع الأمير نايف للميادين والرماية مثل إنشاء نماذج لأحياء سكنية واستراحات ومحطات وقود وطائرات وعمائر ومطارات ومدارس وميادين للقناصة لاغراض التدريب موضحاً أن هذه الميادين سوف تعمم في بعض مناطق المملكة التي تحتاج لمثل هذه الميادين.

فرقة التعايش

ثم شاهد سموه عرضاً حياً قدمته فرقة التعايش من آكلة الثعابين والارانب والقماري وقد كتبت لوحة على صدورهم رجالكم يعاهدونكم على التضحية والفداء ثم توجه سموه لأخذ صورة تذكارية مع فرقة التعايش وقال أنا سعيد بكم وبقدراتكم ومهاراتكم.

رماية الثقة

وبعد ذلك قدمت فرقة من الضباط والأفراد عرضا عن مهارات إطلاق النار من خلال مسك بالونات في الايدي وعلى الأرجل واطلاق الذخيرة الحية بواسطة الرشاشات والمسدسات وعقب ذلك اسدل لوحة كتب عليها: لن ننساكم شهداء الواجب.. ثم سلم سموه على فرقة الرماية وحياهم على هذه المهارة.. ومن ثم تحول سموه في مواقع متعددة وقد دامت الجولة ما يقارب من ساعتين رافقت سموه وسائل الإعلام المرئية والمقروءة.

سموه يرعى تخريج عدد من الدورات

وعقب ذلك رعى سموه تخريج عدد من الدورات التخصصية في مكافحة الإرهاب والحماية حيث بلغ عدد هذه الدفعة التي تم تخريجها 309 خريجين في مختلف التخصصات وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم.

كلمة قائد قوات الأمن الخاصة

بعد ذلك القى قائد قوات الأمن الخاصة اللواء الركن محمد بن حمد النعماني كلمة قال فيها: نرحب بكم في هذا اليوم الذي تتواصل فيه الإنجازات وتسمو فيه النظرات وتزيد فيه الثقة بالله ثم بالرجال المخلصين لله ثم المليك والوطن.

وقال: فإن هذه القوات وجميع منسوبيها من ضباط وأفراد ومدنيين سعداء بتواجد سموكم بينهم في هذا اليوم المبارك تخريج دورة الطلبة وعدد من الدورات التخصصية وافتتاح بعض المشاريع التدريبية الهامة بالرغم من مشاغلكم ووقتكم الثمين وهذا ليس غريبا على سموكم فبالأمس أشرفتم على التدريب البحري لدورة الصاعقة الثالثة في جدة وقبله كنتم بيننا في الطوقي ووادي الحيسية أثناء التدريب المشترك للقوات وتخريج دورة الصاعقة الأولى وبعض الدورات التخصصية.

وأوضح قائد قوات الأمن الخاصة أن ما مر به وطننا خلال السنوات الماضية من أعمال إرهابية وتخريبية مشينة يحتاج منا جميعا مضاعفة الجهود والاعتماد على النفس لنصبح بعون الله سداً منيعاً أمام خطط المتربصين والحاقدين على هذا الوطن الغالي ومقدراته، وهذا لن يتم إلا بالعمل الجاد المتواصل لرفع مستوى وحداتنا الأمنية عن طريق إعداد المدربين الأكفاء وميادين التدريب النموذجية والمشابهة للواقع ومواصلة التدريب النوعي وتأمين ما تحتاجه هذه الوحدات من تجهيزات ومعدات وتسليح والاستفادة من تجارب الآخرين وما لديهم من جديد في هذا المضمار.. لتصبح - بعون الله - قادرين على إنفاذ جميع ما يوكل إلينا من مهام بثقة واقتدار حسب الظروف في أي زمان ومكان بأسرع وقت وبأقل تكلفة.وعقب ذلك تشرف ركن التعليم بإعلان النتيجة العامة للدورة حيث سلم سموه الجوائز والهدايا لأصحاب المراكز.. ثم قدم قائد قوات الأمن الخاصة هدية تذكارية لسموه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد