Al Jazirah NewsPaper Monday  18/05/2009 G Issue 13381
الأثنين 23 جمادى الأول 1430   العدد  13381
وزير الثقافة يحذر من الركض خلف الإثارة المنافية للشرف المهني

 

الرياض - جمال الحربي:

دعا معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه الإعلاميين إلى تحري الدقة والموضوعية ونقل المعلومة بصدق والتفاعل مع ما يدور في العالم من أحداث.

وحذر معاليه في تصريح صحفي عقب افتتاحه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين المؤتمر الإعلامي الدولي الأول (مستقبل النشر الصحفي) الإعلاميين من الركض خلف الإثارة التي لا تعكس مصداقية العمل الصحفي والشرف المهني.

وأكد معاليه أن المؤتمر الإعلامي الدولي الأول يمد جسور التعاون بين المؤسسات الصحفية في الشرق الأوسط وسيسهم في بناء ثقافة التواصل بين عناصر العملية الإعلامية الصحفية والاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية في مجال النشر والتسويق الصحفي والاطلاع على التقنيات الحديثة.

وبين معاليه أن المؤتمر سينظم من خلاله محاضرات وورش عمل تناقش الموضوعات ذات الصلة بالنشر الصحفي والطباعة الإلكترونية من خلال أوراق عمل يقدمها نخبة من الخبراء الدوليين في الصناعة الصحفية والإعلامية من مختلف دول العالم إضافة إلى الخبراء والمستشارين في منظمة إفرا فضلا عن المناقشات العامة التي يشارك فيها عدد من منسوبي المؤسسات الصحفية والإعلامية داخل المملكة.

وعن استشرافه لمستقبل الصحافة الإلكترونية قال معالي وزير الثقافة والإعلام (هي صحافة المستقبل وستتطور عن ما هي عليه الآن وتحتاج إلى تنظيم ليكون لها حقوقها وعليها التزاماتها أمام المجتمع).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد