Al Jazirah NewsPaper Monday  18/05/2009 G Issue 13381
الأثنين 23 جمادى الأول 1430   العدد  13381
خلال زيارة لقطاعات الحرس الوطني بالقطاع الغربي
الأمير متعب بن عبدالله لـ(الجزيرة): 17 ألف فيلا سكنية لمنسوبي الحرس الوطني

 

جدة - فيصل المران:

أكد صاحب السمو الملكي الفريق أول الركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية في تصريح ل(الجزيرة) بأن هنالك مشروعاً تحت الدراسة حاليا بهدف لإنشاء ما يقارب 17 ألف فيلا سكنية لمنسوبي الحرس الوطني ستكون على عدة مراحل متفرقة حسب الميزانية وأهمية المواقع مبينا سموه أنه تم التفاوض مع عدة شركات حول هذا الموضوع.

وأضاف سموه أن هنالك تواصلا مستمرا بين قادة الحرس الوطني والمسؤولين بمختلف الرتب العسكرية إضافة إلى عمل العديد من البرامج التوعوية والتثقيفية لكافة المنسوبين مستبعدا سموه وجود حالات استنفار حول الهزات الأرضية التي تعرضت لها بعض مناطق في المملكة خلال الفترة الأخيرة.

وأكد الفريق ركن متعب بن عبدالله أن الوضع مطمئن ولا يوجد ما يستدعي استنفار القطاعات المعنية.

وبين سموه أن هذه المهمة ضمن مهام الدفاع المدني مشيرا بأنها أحداث طبيعية تحدث من فترة لأخرى والحرس ضمن باقي الأجهزة الأمنية وسيكون بخدمة الوطن في أي مكان.

وحول الضغط الذي يتعرض له مستشفى الملك خالد للحرس الوطني أوضح سموه أن موقع المستشفى على الخط السريع الذي يربط بين مكة المكرمة وجدة كان سبب الضغط على طوارئ المستشفى إضافة إلى زيادة عدد المراجعين المستفيدين من خدمات المستشفى. وفي رد على سؤال حول مستجدات طيران الحرس الوطني أوضح سموه بأنه قد تم تدريب وتأهيل عدد من ضباط الحرس الوطني وذلك من خلال الدورات الخارجية وبصدد توقيع عقود الطائرات خلال عام.

وكان سمو نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية قام أمس بزيارة لمجمع الحرس الوطني بالقطاع الغربي، حيث كان في استقبال سموه عند وصوله مقر المجمع صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي وصاحب السمو الأمير محمد بن منصور بن جلوي مساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون الفنية بالقطاع الغربي ومساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية اللواء ركن نايف بن غازي الشويب وأمراء أفواج الحرس الوطني بالقطاع الغربي وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

بعد ذلك تشرف ضباط الحرس الوطني بالقطاع الغربي بالسلام على سموه ثم انتقل سموه إلى قاعة المحاضرات الرئيسية حيث استمع إلى إيجاز التحليل والمراجعة عن المهام والواجبات التي يقوم بها الحرس الوطني بالقطاع الغربي ثم قام سموه بزيارة إلى مركز القيادة والسيطرة للحرس الوطني بالقطاع الغربي.

بعد ذلك التقى صاحب السمو الملكي الفريق أول الركن متعب بن عبدالله مع منسوبي الحرس الوطني بالقطاع الغربي في النادي الاجتماعي في مدينة الملك فيصل السكنية حيث استمع الحضور إلى كلمة من سموه في هذه المناسبة كما استمع سموه إلى مقترحات وتطلعات المنسوبين ودار حوار مفتوح بين سموه والحضور. وقد رافق سموه في زيارته عدد من المسؤولين برئاسة بالحرس الوطني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد