Al Jazirah NewsPaper Monday  18/05/2009 G Issue 13381
الأثنين 23 جمادى الأول 1430   العدد  13381
الطائيون يستبشرون بتسليم مقرّ منشأة النادي للمؤسسة المنفذة

 

حائل - ماجد اللويش:

بعد حلم طال انتظاره، تمّ صباح أمس الأحد، تسليم موقع مشروع مقرّ منشأة نادي الطائي الرياضية بمدينة حائل، إلى مؤسسة سعد المعمارية التي رست عليها المناقصة لهذا المشروع، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأستاذ صلاح التويجري، ومدير مكتب رعاية الشباب بحائل الأستاذ عبد الله الجاسر، وعضو مجلس إدارة نادي الطائي عبد العزيز اليعقوب، بالإضافة إلى مندوبي المؤسسة.

وقد أوضح التويجري أن المشروع سيتم البدء في تنفيذه خلال الأيام القليلة القادمة، وأن تكلفة المشروع ما يقارب الـ83 مليون ريال، ومدة التنفيذ ثلاثون شهراً.

من جانب آخر أعرب مدير مكتب رعاية الشباب بحائل الأستاذ عبد الله الجاسر بهذه المناسبة عن شكره وتقديره باسم أهالي منطقة حائل إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل ولسمو نائبه، وإلى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ولسمو نائبه على جهودهم وحرصهم على متابعتهم الدائمة لإقامة هذا المشروع الذي يخدم الرياضة والشباب في منطقة حائل، مؤكداً الجاسر بأن المشروع قد تمّ تسليمه إلى المؤسسة المنفذة.

الجدير بالذكر أن مقر المشروع يقع في الجهة الشمالية الغربية من منطقة حائل، على مساحة تبلغ (100.000) متر مربع، ويتكون من صالة رياضية مغطاة على مساحة (1500) متر مربع، ويقام عليها جميع الألعاب المختلفة، ويوجد بها مدرجات وأماكن لكبار الزوار وخدمات الجمهور وخدمات خاصة باللاعبين لكل فريق من صالات إحماء ودورات مياه وغرف تغيير ملابس.

كما يوجد مسجد يتسع إلى عدد كبير من المصلين، ويمكن الوصول إليه من الخارج بحيث يخدم سكان المنطقة.

أيضا يشتمل الاستاد الرياضي على ملعب كرة قدم أساسي ورديف مزروعين بالعشب الطبيعي، ومضمار دولي لسباقات ألعاب القوى وجميع الرياضات المختلفة بمقاسات دولية، وفي الجهة الغربية من الاستاد تقع مدرجات للجماهير تتسع ل (3000) متفرج، ومغطاة بمظلة من الهيكل المعدني للحماية من العوامل الجوية، وتنقسم المدرجات لعدة أقسام: المقصورة الرئيسة - مدرجات كبار الزوار - الدرجات الأولى والممتازة والعادية.. كما يوجد أماكن مخصصة للإعلاميين وأماكن خاصة بخدمات اللاعبين والحكام وكذلك الجماهير.

أما المبنى الرئيس فيتكون من دورين ويشتمل على البهو الرئيس من مكاتب إدارية واستراحة لكبار الزوار والمكتبة وكافتيريا.. وخدمات مبيت الشباب وصالة ترفيه وغيرها من المرافق الإدارية المساندة.

كما يشتمل المشروع على خدمات مساندة كغرف محولات الكهرباء والمولد الاحتياطي ومحطة معالجة المياه وأجهزة التكييف.

كما يحتوي على صالة مسبح مغطاة بمساحة (900) متر مربع بها حوض سباحة مكون من (6) حارات بمقاس 12.5*25متر، ومنصات للغطس لإقامة السباقات المحلية والدولية وتتسع مدرجات صالة السباحة لعدد (150) متفرجاً وخدمات للجمهور وأماكن خدمية للاعبين والحكام وغرف تغيير الملابس وغرف ساونا وجاكوزي وبخار، كما تتوفر في الصالة أجهزة التوقيت ولوحة النتائج، بالإضافة إلى مواقف للسيارات داخل الموقع العام لخدمة كبار الزوار والأعضاء واللاعبين بعدد (80) موقفاً بالإضافة إلى مواقف الباصات، فيما قامت أمانة مدينة حائل بتخصيص مواقف للجماهير بالجهات الثلاث الشمالية والجنوبية والشرقية تتسع لعدد (1200) سيارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد