Al Jazirah NewsPaper Wednesday  20/05/2009 G Issue 13383
الاربعاء 25 جمادى الأول 1430   العدد  13383
اتحاد قوات المقاومة تتعهد بمواصلة حربها ضد الرئيس
تشاد تهدد باجتياز الحدود السودانية مجدداً

 

نجامينا - (ا ف ب)

أعلن وزير الدفاع التشادي بالوكالة ادم يونسمي مساء الاثنين أن الجيش التشادي مستعد لاجتياز الحدود السودانية مجدداً في حال تجمع المتمردين التشاديين في السودان بعد فشل هجومهم.

وقال (في حال حصل أي تجمع فسيجرنا هذا الوضع الجديد للانتقال إلى الطرف الآخر من الحدود).

وكان قال قبل ذلك (نملك معلومات تفيد بأن ما تبقى من المرتزقة الناجين تلقوا الأمر بإعادة تجميع أنفسهم في شرق مدينة الجنينة (السودانية على بعد 20 كلم من ادريه والحدود التشادية). أمرنا قواتنا للتواجد في المحيط).

وكان يونسمي أعلن الأحد أن الجيش التشادي انسحب من السودان بعدما قام (بتطهير كل جيوب) المتمردين، في وقت اكتفت فيه نجامينا والخرطوم حتى الآن بالحديث عن شن غارات جوية.

وأعلن اتحاد قوات المقاومة الذي يضم أبرز فصائل المتمردين التشاديين، الاثنين أنه سيواصل هجومه على نجامينا وسيواصل (كفاحه) ضد الرئيس التشادي إدريس ديبي اتنو بالرغم من التراجع الذي فرضه عليه الجيش في شرق البلاد مطلع ايار/مايو.

وقال عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد هو حسين أحمد الحاج في اتصال من هاتف يعمل بالأقمار الاصطناعية من ليبرفيل (سنواصل كفاحنا. ديبي أعلن النصر ولكنه لم يهزمنا. سوف نهاجم مجدداً).

وأضاف (لا يمكنني أن أقول متى سنهاجم لأن هذا الأمر سراً) معتبراً أن عدم حصول معارك الأسبوع الماضي مرتبط بانسحاب تكتيكي للمتمردين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد