Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/05/2009 G Issue 13384
الخميس 26 جمادى الأول 1430   العدد  13384
اليوم .. إياب نهائي دوري أبطال العرب بين الترجي التونسي وضيفه الوداد البيضاوي المغربي

 

تبدو الفرصة سانحة أمام الترجي التونسي للفوز بلقب دوري أبطال العرب لكرة القدم لأول مرة منذ تغيير نظام البطولة عندما يستضيف فريق الوداد البيضاوي المغربي في إياب الدور النهائي للمسابقة اليوم الخميس على استاد رادس. وباتت فرصة التتويج بلقب دوري ابطال العرب قريبة من الترجي بعد ان هزم منافسه الوداد البيضاوي في عقر داره بهدف دون رد في مباراة الذهاب قبل أسبوعين بالمغرب وسيبذل كل ما في وسعه لتأكيد تفوقه في لقاء الإياب.

وسيحاول الترجي الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على ضيفه الوداد البيضاوي وحسم التتويج بلقب دوري أبطال العرب لمصلحته. وبوصوله للمباراة النهائية لدوري أبطال العرب بعد الإطاحة بالإسماعيلي المصري في دور الثمانية ووفاق سطيف الجزائري حامل اللقب في العامين الأخيرين من الدور قبل النهائي سيتشبث الترجي بفرصته في اعتلاء منصة التتويج.

ووصل لاعبو الترجي إلى قمة جاهزيتهم من الناحيتين الفنية والبدنية بعد شهرين من تولي فوزي البنزرتي تدريب الفريق خلفاً للبرتغالي جوزيه دي مورايس. وبرز ذلك من خلال فوز الفريق بلقب الدوري المحلي بعد أن سحق غريمه النجم الساحلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الأخيرة للمسابقة. ويشكل خط وسط الترجي الذي يضم اللاعبين زين العابدين السويسي وخالد القربي وصانع اللعب أسامة الدراجي مركز الثقل في الفريق بسبب نشاطه الدائم ودوره الكبير في استخلاص الكرة من المنافس وبناء العمليات الهجومية إلى جانب المهاجمين الكاميروني هنري بيانفيني والنيجيري مايكل اينرامو. وسيكون مدرب الترجي فوزي البنزرتي وفياً لخطته المحبذة عندما يواجه الوداد باعتماد اسلوب الضغط المتقدم في محاولة للسيطرة على منطقة المناورة ودفع منافسه لارتكاب الأخطاء. وقال البنزرتي في وقت سابق (يجب أن ننسى مباراة الذهاب.. نتوقع رد فعل المنافس لذلك يجب خوض اللقاء بكل جدية وبروح انتصارية عالية).

ويتوقع أن يلعب الترجي المنتشي بفوزه بلقب الدوري التونسي لأول مرة منذ ثلاثة أعوام بأسلوب هجومي في محاولة لخطف هدف مبكر يقضي به على آمال منافسه في قلب موازين القوى. من جانبه ينتظر ان يلقي بادو الزاكي مدرب الوداد البيضاوي بكل أوراقه من بداية المباراة في محاولة لتعويض تأخره في مباراة الذهاب ثم مفاجأة منافسه وانتزاع اللقب من بين أنيابه. وبدا الزاكي مدرب الوداد متفائلاً بقدرة فريقه على الفوز على الترجي وقال في تصريحات صحفية (مثلما فاز الترجي في المغرب يمكن للوداد البيضاوي التغلب عليه في تونس رغم انه فريق قوي). ولن يستسلم الفريق المغربي بل سيقاتل إلى آخر لحظة للفوز باللقب الذي خسره العام الماضي بعد هزيمته في المباراة النهائية أمام وفاق سطيف الجزائري لذلك يتوقع كثيرون ان تحفل المباراة بالندية والإثارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد