Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/05/2009 G Issue 13384
الخميس 26 جمادى الأول 1430   العدد  13384
هوفينهيم الألماني يوقِّع مع تاغو.. الاتفاق عاد للدمام
أندوني: مستوانا سيئ.. زكي الصالح: النتيجة غير مرضية.. والبرقان يلوم الانسجام

 

الدمام - تقرير: سامي اليوسف:

وصلت بعثة فريق الاتفاق إلى الدمام على متن الطائرة الخاصة قادمة من مدينة أصفهان الإيرانية في الوقت الذي تزامن فيه وصول البعثة مع إعلان موقع (فوتبول برس. نت) تعاقد نادي هوفينهيم الألماني مع المهاجم الغاني برنس تاغو المحترف في صفوف فريق الاتفاق وهدافه في دوري أبطال آسيا حتى 2011م.

ويُعد فريق هوفينهيم أحد فرق أندية الدرجة الأولى المتطورة التي يسعى فيها المسؤولون إلى استقطاب عديد النجوم الشابة والبارزة.

وكان أحد المواقع التابع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن الشهر الفائت عن دخول نادي فولهام الإنجليزي بمفاوضات جادة مع المحترف الغاني برنس تاغو في أعقاب تألقه مع نادي الاتفاق في البطولة الآسيوية.. فيما لم يؤكد أو ينفي أي مسؤول اتفاقي أمس خبر تعاقد النادي الألماني مع تاغو لكن الأكيد أن آخر عهد للاتفاق مع اللاعب الغاني برنس تاغو هو مباراة دور ال (16) الأسبوع المقبل التي تحدد طرفها أمس بين الهلال أو بختاكور الأوزبكي.

المؤتمر الصحفي للمدربين

أعرب بيجان طاهري مدرب سيباهان الإيراني عن سعادته عقب الفوز على الاتفاق السعودي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ستاد فولاد شهر في أصفهان ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2009م.. وسجل أهداف الفوز للفريق الإيراني حسيب بابي (2) وهادي أشقري (52) وعزيز زاده حميد (81).

وبالرغم من الخسارة فقد حافظ الاتفاق على صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة علماً بأنه ضمن قبل هذه الجولة صدارة المجموعة وبلوغ الدور الثاني، حيث كانت هذه المباراة هامشية بالنسبة له، في حين رفع سيباهان رصيده إلى 7 نقاط بعدما ودع المنافسة من الجولة الماضية.

وفي المقابل تأهل بونيودكور الأوزبكي إلى الدور الثاني بمرافقة الاتفاق بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط إثر تعادله بدون أهداف مع الشباب الإماراتي (7 نقاط) في طشقند.

وقال طاهري بعد نهاية المباراة: أخبرت اللاعبين بضرورة الدفاع عن سمعة الفريق ولهذا قدموا مباراة جيدة وحققوا الفوز.. استخدمت خطط المدرب السابق فرهاد كاظمي لكنني حاولت التغيير في التشكيلة التي خاضت المباراة.

وأضاف: لم نكن مستعدين لتحقيق النجاح في دوري أبطال آسيا لأن الفريق لم يمتلك القوة اللازمة.. يوجد فارق كبير بين اللاعبين الأساسيين والبدلاء.

في المقابل قال ايوان أندوني مدرب الاتفاق: قمنا بخمسة تغييرات على التشكيلة الأساسية، لكنني لن استخدم ذلك كمبرر، حيث إننا قدمنا مستوى سيئاً.

وأضاف: كنا محظوظين لعدم تلقي المزيد من الأهداف.. أتمنى في الدور المقبل أن نقدم مستوى أفضل من أجل بلوغ ربع النهائي.

قلق اتفاقي

أُصيبت الجماهير الاتفاقية بخيبة أمل عريضة وهي تشاهد فريقها يخسر بثلاثية مع الرأفة أمام مضيفه فريق سيبهان الإيراني في أصفهان وبمستوى وأداء مغايرين عما ظهر فيهما بالمباريات الأربع في الجولات الماضية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم أهلته لصدارة المجموعة.

وخيبة الأمل الاتفاقية ساورتها شكوك وقلق في مواصلة الاتفاق لعروضه الفنية الرفيعة ونتائجه القوية مع اقتراب مواجهة دور ال (16) وتعرض مهاجم الفريق السعودي صالح بشير لإصابة شُخصت على أنها رباط صليبي.

من جانبه قدَّم زكي الصالح مدير فريق الاتفاق بعد خسارتهم من سباهان بثلاثيه اعتذاره للجماهير الاتفاقية وقال: لا شك أن النتيجة غير مرضية، هناك عدة عوامل وظروف كثيرة منها الإصابات والاحتفاظ ببعض الأوراق للقاء القادم هي ما تسبب بهذه النتيجة، وسيكون للاتفاق حضور طيب في اللقاء القادم المهم في دور ال (16).. واأضاف الصالح: نتمنى أن لا نقابل الهلال حتى يكون الحضور السعودي أكثر في التأهل إذا فاز الهلال سنقابل بختكور.. واذا جاءنا الهلال سبق أن لعبنا معه في الدمام وجماهيرنا ستكون وقودنا للفوز.

وعن إصابة صالح بشير قال الصالح: لا شك أنها مؤثره علينا وسوف تُجرى له جراحة قريباً.. وأتمنى له الشفاء والعوده للاتفاق.

بينما ذكر نجم وسط الاتفاق اللاعب سلطان البرقان العائد بعد غيبة لأجواء البطولة الآسيوية لدواعي الأصابة أن السبب الرئيس في الخسارة يعود إلى عدم الانسجام في المقام الأول الذي أثَّر علينا نظراً للإصابات والغياب والنقص الذي يعاني منه الفريق.

وأكد عدم رضاه عن النتيجة لكنه وعد الجماهير الاتفاقية بمستوى ونتيجة أفضل في مباراة دور ال (16).

إجراء وقائي

وكان الاتفاق بين الجهازين الفني والإداري على استبعاد لاعب المحور البرازيلي باولو سيرجيو عن قائمة المباراة نهائياً، والإبقاء على برنس تاغو وابراهيم المغنم وجمعان الجمعان في مقاعد البدلاء خوفاً من حصولهم على البطاقة الصفراء الثانية التي توقفهم عن المشاركة في مباراة دور ال (16) المقبلة، وطمعاً في إلغاء البطاقات الصفراء التي حصلوا عليها مع نهاية الدور الأول بحسب نظام البطولة الذي يؤكد إلغاء جميع البطاقات الصفراء عند الوصول إلى الدور الثاني ما عدا الإيقافات.

وقد أثَّر سلبياً هذا الإجراء الوقائي الذي اعتمده الجهازان الفني والإداري على مستوى الفريق الاتفاقي بوجه عام، وكان سبباً رئيساً في الخسارة الثلاثية.

تألق البرقان وشيعان

عاد الحارس المعار للاتفاق من نادي الشباب اللاعب حسين شيعان للتألق من جديد مع الفرقة الاتفاقية حيث تصدى لوحده وببراعة لغير هدف إيراني محقق وعلى مدار الشوطين ولولا تداخلاته التي أنقذت المرمى لخرج الاتفاق بنتيجة كوارثية على يد سيبهان في آخر مبارياته بالمجموعة الرابعة.كما عاد لمشاركة الاتفاق بعد غياب بسبب الإصابة لاعب المحور المعار من الهلال سلطان البرقان وقد أبلى هو الآخر بلاءً حسناً في المباراة وأثبت جدوى استمراره مع الفرقة الاتفاقية وتمديد إعارته.

الشحذ الجماهيري

بدأ مجلس الجمهور الاتفاقي التحضير لخطة تحفيز وشحذ همم جماهير الاتفاق والمنطقة الشرقية والأحساء لمؤازرة الفريق في مباراته المرتقبة المقبلة في دور ال (16) التي ستقام على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد