Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/05/2009 G Issue 13393
السبت 06 جمادىالآخرة 1430   العدد  13393
تعليم البنات بالقصيم يفتتح اللقاء التعريفي لمشروع تطوير الرياضيات والعلوم

 

بريدة - غزيل الحربي

افتتح المدير العام للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم الدكتور عبد الله بن إبراهيم الركيان برنامج اللقاء الأول لمشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية حيث بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للدكتور الركيان رحب فيها بالدكتور محمد العسيري الأمين العام لمشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية شاكراً له حضوره.

واستعرض أهمية المشروع وهو توجه الوزارة منذ عدة سنوات داعياً الله أن يعم نفعه الجميع. ثم تحدث الدكتور العسيري فشكر الجميع على دعوته لهذا اللقاء ونقل لهم تحيات صاحب السمو وزير التربية والتعليم ومعالي نائبه والقيادات بالوزارة وذكر أنه حرص على الحضور رغم مشاغله وارتباطاته منبهاً إلى أن الجميع يعملون من أجل هذا التطوير لأهميتة وأهدافه الجيدة. ثم عرف بمشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية الذي يأتي ضمن مشروع الملك عبد الله لتطوير المناهج وصاحب الشرح التعريفي عرض مصور.

وذكر الدكتور العسيري أن أهداف المشروع تأتي لتحقيق المزيد من التكامل بين الدول, واستعرض الأمثلة التطبيقية والعملية ومراحل المشروع إعداداً وتهيئةً وتصميماً وبناءً وذكر أن مدة المشروع عشر سنوات مضى منها أربع سنوات وبدأت المنتجات ترد للوزارة وستكتمل خلال ثلاث سنوات وقد استفاد من المشروع 508 معلم ومعلمة في المدارس التي طبقت فيها التجربة وعددها 110 مدرسة في 16 إدارة تعليم بنين وبنات. ثم ترك الفرصة للمداخلات والاستفسارات شاكراً للجميع إنصاتهم مقدراً للإدارة هذا التنظيم الجيد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد