Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/05/2009 G Issue 13393
السبت 06 جمادىالآخرة 1430   العدد  13393
كرم الرعاة والداعمين لأعمال المؤتمر الدولي الرابع مؤخراً
عبد العزيز بن سلمان: علاج الفشل الكلوي مؤمن في معظم مناطق المملكة

 

الجزيرة - الرياض

نوه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلطان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي بحجم الرعاية والاهتمام والدعم الذي وجده المؤتمر الدولي الرابع لأمراض وزراعة الكلى الذي أقيم مؤخراً في العاصمة الرياض من القطاعين العام والخاص.

وأبدى الأمير عبد العزيز بن سلمان اعتزازه بالدعم الذي قدمه رجال الأعمال والقطاع الخاص لأعمال المؤتمر وهو ما مكنه من تحقيق معدلات نجاح عالية.

جاء ذلك خلال الحفل التاريخي الذي أقيم للرعاة والداعمين في قاعة نيارة بمدينة الرياض.

وثمن سموه عالياً الدعم الذي يحظى به القطاع الصحي من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - وما حققه من إنجازات خلال السنوات القليلة الماضية من تطور ملحوظ ورقي بالخدمات الصحية وتحسين مستوى جودتها ويصالها لكل أبناء هذا الوطن في مختلف أرجائه.

وأوضح سموه أن الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى تقوم بدور كبير في سبيل نشر ثقافة التعاون على المستوى الدولي مع الجمعيات والمنظمات في المجتمعات المحلية والدولية، مشيراً إلى أن الجمعية تأخذ دائماً زمام المبادرة في العديد من الأنشطة والفعاليات، إضافة إلى دعم واستضافتها للمؤتمرات المتخصصة التي من شأنها زيادة خبرات الأطباء والاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في تخصص الكلى وطرق علاجها. وأشاد سموه بالدور الفاعل لوزارة الصحة وجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي الأمر الذي أسهم في جعل علاج الفشل الكلوي مؤمناً في معظم مناطق المملكة وبالمجان لمن ليس لديهم القدرة والاستطاعة على ذلك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد