Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/05/2009 G Issue 13393
السبت 06 جمادىالآخرة 1430   العدد  13393
في افتتاح مركز رائد الرياضة بالأهلي
محمد العبدالله وخالد بن عبدالله.. (اجتمع السيفان في غمد واحد)

 

جدة - محمد المقداد:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل يوم أمس الأول الخميس، مركز الأمير عبدالله الفيصل - رحمه الله - لقطاع الناشئين والشباب. وكان في استقبال سموه عند وصوله إلى مكان الحفل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي، وقد قام سموه - برفقة الأمير خالد بن عبدالله - بجولة في مرافق المركز، ثم اتجها إلى موقع الحفل في الخيمة المعدة للاستقبال ثم بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم تمت عملية نقل الكؤوس والدروع التي حصل عليها فريقا الناشئين والشباب بالنادي الأهلي ثم ألقى الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة قال فيها: (تزهو الأمم دوماً بصناع التاريخ فيها؛ فتعمل على إبراز مآثرهم النبيلة وأعمالهم الجليلة؛ فشخصية صاحب السمو الملكي الأمير الوالد عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز - رحمه الله - تعتبر بلا جدال شخصية رائد جمعت عطاء النفس ومعطيات العقل. لقد ارتبط اسم الأمير عبدالله الفيصل بالرياضة في المملكة العربية السعودية باعتباره رائدها، كما ارتبط اسمه في الأذهان من خلال الأعمال والمناصب الرسمية التي أنيطت به، وفي ميادين الأدب والشعر والفكر. أما على الساحة الأهلاوية فقد بدا النادي في أجمل حلله وفي أزهى مراحله منذ أن حظي برعاية سموه ودعمه؛ فقد بات لا يذكر اسم النادي الأهلي إلا ويذكر اسم الأمير عبدالله الفيصل، وأستحضر هنا حين قال في حديث لجريدة المدينة عام 1416هـ عن النادي الأهلي: (كنت أنشد نادياً نموذجياً في كل شيء، مثالياً في كل صورة، وكانت بيئة الأهلي تجذبني إليها بقوة؛ لأنها تقوم على أسس رياضية ومفاهيم نبيلة). وقد تحقق لسموه - بنظرته الثاقبة - تلك الرؤية التي أرادها للأهلي؛ فأصبح نادياً نموذجياً بإنجازاته وبطولاته المختلفة ودعمه السخي لرياضة الوطن ومثالياً بتعامله الراقي.

أيها الإخوة.. اسمحوا لي أن أوجه رسالة إلى سموه - رحمه الله -؛ كوني أحد الذين تشربوا مبادئه وحظوا بثقته؛ فأقول: (إننا نسير على نهجك ونجني ثمار غرسك، وما خطوة تشييد هذا المركز الذي يتشرف بحمل اسمك إلا ثمرة مبادئك التي زرعتها فينا، وتطلعاتك التي تحولت إلى واقع، وطموحاتك التي ستنقلها من الحاضر إلى المستقبل - بإذن الله -، كما يسرني الترحيب بالإخوة ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم لمشاركتهم لنا في هذه المناسبة. وختاماً أوجز مشاعري بأنني لست الداعي في هذا المساء.. بل الداعي هو الرمز الذي علمنا أصول الوفاء وكيفية البناء.. أشكركم جميعاًَ على المشاركة، داعياً الله العلي القدير أن ينفع بهذا المركز رياضة الوطن والنادي الأهلي).

بعد ذلك عُرض فيلم وثائقي يحكي مشوار رائد الرياضة السعودية الأمير عبدالله الفيصل ثم ألقى راعي الحفل الأمير محمد العبدالله الفيصل كلمة قال فيها: (أقدم جزيل الشكر للأمير خالد بن عبدالله على هذه البادرة غير المستغربة من شخصية سموه وهو الوفاء الذي عُرف عن سموه طول تاريخه، وكان للأمير عبدالله الفيصل دور كبير في تطور الرياضة السعودية من خلال دعمه لكل أندية الوطن، وأطالب كل الأهلاويين بالوقوف مع سمو الأمير خالد بن عبدالله؛ لأن هذا الرجل له بُعد نظر ويفكر في مستقبل النادي الأهلي من الأساس).

بعد ذلك قام الأمير خالد بن عبدالله بتقديم الهدايا التذكارية لأبناء وأحفاد الأمير عبدالله الفيصل ثم التقطت الصور التذكارية بين أبناء وأحفاد الأمير عبدالله الفيصل والأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز ثم قدمت هدايا للضيوف. وقد حضر الحفل أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي ورئيس هيئة أعضاء الشرف في نادي الاتحاد سمو الأمير خالد بن فهد ورئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي وعدد كبير من أعضاء الشرف في النادي الأهلي والاتحاد والهلال والنصر وعدد كبير من الإعلاميين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد