Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/05/2009 G Issue 13394
الأحد 07 جمادىالآخرة 1430   العدد  13394
الخسائر أكثر من نصف مليون ريال:
تفحم 120 رأساً من الأغنام النجدية في حريق بعنيزة

 

عنيزة - متابعة وتصوير خالد الروقي ومحمد العبيد:

أخمدت فرق الدفاع المدني بعنيزة، بمساندة فرق من بريدة والبكيرية والبدائع، حريقاً هائلاً نشب ظهر الجمعة الماضية في إحدى المزارع غرب عنيزة نتج عنه تفحم مائة وعشرين رأساً من الغنم النجدية الأصيلة وعدد كبير من أشجار النخيل. والتهم الحريق، الذي نشب في الساعة الثانية ظهراً، مزرعة تقع بجادة القلعة، وقد أتى بالكامل على 4000 لبنة تبن تقريباً وتسع روبلات أعلاف مجففة و80 نخلة، كما أتلف أنابيب ري تقدر أطوالها بـ35م وفقاً لإفادة صاحب المزرعة من خلال إجراءات التحقيق الأولية.

ذكر ذلك الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم الرائد إبراهيم بن عبدالعزيز.

صاحب المزرعة عبد الله بن راشد العقيل أوضح لـ(الجزيرة) بأنه بعد صلاة الجمعة ورد إليه اتصال من عمال المزرعة يفيدون بأن هناك حريقاً داخل المزرعة، وعند وصوله وجد فرقة الدفاع المدني قد باشرت الحادثة، مؤكداً بأن الحادثة غريبة، حيث إن الحريق لم يكن في موقع واحد بل كان في أكثر من موقع، وبدأ وكأنه مقصود وهو ما دفعه للإبلاغ عن احتمال وجود فعل جنائي، موضحاً بأن مساحة المزرعة التي احترقت تبلغ خمسة آلاف متر مربع، وقال إنه اضطر لذبح مائة وسبعين رأساً من الغنم تعرضت لإصابات بليغة.

وأفاد العقيل بأنه من ضمن الحيوانات النافقة فحل نجدي بمبلغ مائة وخمسة وستين ألف ريال، لتصبح الخسائر أكثر من نصف مليون ريال، وأضاف أنه تلقى قبل الحادثة بيوم عرضاً على ثلاثين رأساً من الأغنام كل رأس بمبلغ عشرة آلاف ريال.

وأعرب العقيل عن شكره لفرقة الدفاع المدني بقيادة النقيب سامي السلوم وبقية أفراد الدفاع المدني الذين لم يغادروا المكان حتى تأكدوا من عدم معاودة الحريق مرة أخرى وقد ظلوا هناك حتى بعد صلاة العشاء، كما شكر جاره ناصر الحمد الهطلاني الذي قام بفتح مزرعته لإيواء بقية الأغنام فيها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد