Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/05/2009 G Issue 13394
الأحد 07 جمادىالآخرة 1430   العدد  13394
الأمير أحمد يرعى حفل تدشين الجمعية السعودية لمرضى الزهايمر

 

الجزيرة - سلطان المواش

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية الرئيس الفخري للجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر اليوم الأحد حفل تدشين الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الزهايمر بالرياض. وقد أعرب معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز على رعايته حفل تدشين الجمعية.

حيث أوضح العثيمين بأن الجمعية تهدف إلى رفع المستوى الوعي العام بمرض الزهايمر والتعاون مع جهات الاختصاص الحكومية والأهلية لتوفير أفضل وأحدث الإمكانات والخدمات السريرية والمنزلية لمرضى الزهايمر مع دعم الأبحاث والدراسات المتعلقة بمرض الزهايمر وتأسيس قاعدة بيانات حول المرض والمرضى للوقوف على الواقع، كما تهدف الجمعية إلى التعاون مع الجمعيات الإقليمية والدولية المختصة بمرض الزهايمر وتنمية مهارات العاملين في المجال العلاجي والخدمات المتقدمة وتطوير أدائهم مع وضع الإجراءات التنظيمية اللازمة لإنشاء وقف في شكل مستشفى نموذجي لتقديم الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن وبخاصة المرضى المصابون بالزهايمر.

وحث العثيمين المجتمع على ضرورة التواصل مع تلك الفئة وتقديم كل وسائل العون والمساعدة لهم، كما حث أسرهم بالتواصل حتى لا يحرموا من أجواء الأسرة التي لا غنى عنها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد