Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/05/2009 G Issue 13394
الأحد 07 جمادىالآخرة 1430   العدد  13394
حكام آسيا جاهزون للتحدي
جلال يشارك في كأس العالم بنيجيريا والطريفي يكشف طواقم آسيا

 

الدمام- تقرير- سامي اليوسف:

يشارك ثلاثة حكام من القارة الآسيوية في إدارة مباريات كأس القارات التي تقام في جنوب إفريقيا خلال الفترة 14-28 يونيو - حزيران المقبل.

فقد تم اختيار الأستراليين ماثيو بريز (للساحة) وماثيو كريم (مساعد) وبنجامين ويلسون (مساعد) ضمن الحكام الذين سيقومون بإدارة مباريات البطولة التي تعتبر واحدة من المحطات المهمة قبل انطلاق نهائيات كأس العالم.

وجرى اختيار الحكام الثلاثة من بين خمسة طواقم تحكيم آسيوية مرشحة للمشاركة في إدارة مباريات كأس العالم 2010.

ويتوجه الحكام الثلاثة إلى بريتوريا في جنوب أفريقيا يوم 1 يونيو من أجل المشاركة في ورشة عمل تستمر ستة أيام لجميع الحكام المرشحين لإدارة مباريات كأس العالم.

ويبلغ ماثيو بريز من العمر 37 عاماً، وتم اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عام 2003 لإدارة مباريات كأس العالم للشباب في الإمارات، حيث كانت المباراة الأولى التي ساهم في إدارتها بين السعودية وجمهورية إيرلندا. أما الحكمان المساعدان ماثيو كريم وبنجامين ويلسون فهما يبلغان من العمر 34 عاماً، وهما يطمحان بمواصلة المسيرة بنجاح من أجل المشاركة في كأس العالم.

مشاركة خليل وتعليق الطريفي

يغادر الحكم الدولي السعودي خليل جلال إلى جنوب إفريقيا، للمشاركة في التجمع الثالث لحكام كأس العالم المقبلة.

وسيبدأ التجمع اعتباراً من الاثنين المقبل ولمدة 5 أيام بحضور 38 حكماً تم اختيارهم من قبل الاتحاد الدولي. يذكر أن مشاركة الحكام العرب اقتصرت على حكمين فقط أحدهما جلال.

من جهته ذكر المحاضر الدولي علي الطريفي عضو لجنة الحكام السعودية أنه يوجد 5 أطقم حكام من آسيا لا تزال ضمن الـ 34 طاقماً الذين يتنافسون للحصول على شرف التحكيم في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا وحيث إنه في عام 2009 توجد أربع بطولات كبرى تعتبر المحطة الأخير لتقييم هؤلاء الحكام فقد تم توزيع الأطقم على كأس العالم للقارات وكأس العالم للناشئين وكأس العالم للشباب وأخير كأس العالم للأندية في الإمارات نهاية العام بعد ذلك سوف يتم الاختيار النهائي.

وأضاف الطريفي ل(الجزيرة) أن الطاقم الأسترالي بقيادة ماثيو هو أحد الأطقم 5 من آسيا ، وتمنى كل التوفيق للطقم الذي يقوده خليل جلال والذي سوف يشارك في كأس العالم للناشئين في نيجيريا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد