Al Jazirah NewsPaper Friday  05/06/2009 G Issue 13399
الجمعة 12 جمادىالآخرة 1430   العدد  13399
اعتقال 18 مسلحاً والجيش يتأهب لعملية عسكرية جديدة
طالبان تفرج عن 46 رهينة في باكستان

 

بيشاور - إسلام أباد - وكالات

أفرجت طالبان أمس عن 46 طالباً ومعلمين اثنين، أي سائر أفراد المجموعة التي كانت خطفتها الاثنين في شمال غرب باكستان فيما كانت تستقل حافلات، وفق ما أعلن الخاطفون والجيش. وكان مئات من الطلاب تراوح أعمارهم بين 15 و25 عاماً إضافة إلى معلمين في مدرسة عسكرية في رازماك يسافرون ضمن قافلة، حين اعترض عناصر مسلحون وملثمون من طالبان عدداً من الحافلات قرب بانو. وقال كامران زاب المسؤول الحكومي في المنطقة: إن طالبان سلموا كل الأطفال الذين خطفوا إلى مجلس قبلي. وأكد المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال أثار عباس أن 46 طالباً ومدرسين اثنين باتوا في مأمن مع القوات المسلحة في رازماك وهم يتجهون الآن إلى بانو. وقال حكيم الله محسود المتحدث باسم بيت الله محسود زعيم طالبان الباكستانية: أفرجنا من دون شروط عن جميع الطلاب وموظفي المدرسة لمصلحة السلام في المنطقة وبناء على طلب المجلس القبلي.

إلى ذلك تتأهب القوات المسلحة الباكستانية للقيام بعملية واسعة ضد العناصر المسلحة في محافظة تشارسدة بإقليم الحدود الشمالي الغربي الواقعة بين وادي سوات والحزام القبائلي المجاور للحدود الأفغانية.

وأوضحت مصادر أمنية في المنطقة أن قوات الأمن -القوات شبه العسكرية- فرضت حظراً للتجوال في بلدة شبقدر ونحو خمسة وعشرين قريبة محيطة بها في تشارسدة منذ صباح أمس ليكون الحظر سارياً للثمان والأربعين ساعة المقبلة وذلك تمهيداً لشن حملة تمشيط ضد المسلحين.

من جهتها كشفت الشرطة الباكستانية أنها تمكنت من إلقاء القبض على ثمانية عشر من عناصر حركة طالبان والمنظمات الإرهابية المحظورة بينهم جاسوس هندي، وذلك في إطار التحقيقات التي تجريها في قضية الهجوم الانتحاري الذي استهدف مركز شرطة الطوارئ في مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب الباكستاني الأوسط الأسبوع الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد