Al Jazirah NewsPaper Friday  05/06/2009 G Issue 13399
الجمعة 12 جمادىالآخرة 1430   العدد  13399
استعدادات منتدى الرياض الاقتصادي أمام المختصين غداً

 

الرياض - «الجزيرة»

يقيم منتدى الرياض الاقتصادي ظهر غد السبت بفندق الماريوت حفلاً لاستعراض الاستعدادات والتحضيرات للدورة الرابعة للمنتدى والذي سينطلق برعاية من خادم الحرمين الشريفين رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الفترة من 20- 22 ديسمبر 2009م، ووجه المنتدى الدعوة اليوم إلى حشد كبير من أصحاب الاختصاص من رجال الأعمال والمهتمين بقضايا الفكر والممارسة الاقتصادية وممثلي وسائل الإعلام والقنوات الفضائية ونخبة مختارة من مديري كبريات الشركات السعودية وأعضاء الفرق المشرفة على دراسات المنتدى.

ويلقي المهندس سعد بن إبراهيم المعجل رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي كلمة يتناول فيها دور المنتدى في دراسة القضايا المؤثرة في الاقتصاد الوطني وتشخيصها، وتحديده للمعوقات والصعوبات التي تواجهه، واقتراحه لحلول علمية مصحوبة بآليات للتنفيذ للمساعدة في اتخاذ القرار الاقتصادي.

كما تتناول الكلمة رسالة المنتدى والجهود الكبيرة التي يسعي إليها لبلوغه النتائج الإيجابية التي يصبو إلى تحقيقها ووضعها عبر توصيات محددة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

ويقدم الدكتور محمد الكثيري أمين عام منتدى الرياض الاقتصادي عرضاً يستعرض فيها موضوعات الدراسات التي أقرها المنتدى خلال دورته الرابعة وأهدافها وبعض النتائج الأولية التي توصلت إليها، كما يبين منهجية المنتدى والجهود التي يبذلها القائمون عليه لصياغة التوصيات في صورتها النهائية.

ويوضح الكثيري الجديد الذي يحمله المنتدى في هذه الدورة عن الدورات السابقة، والاستعدادات والجهود المبذولة خلال المرحلة المقبلة لبلورة توصيات تؤخذ بالاعتبار لدى الأجهزة المعنية وذلك لتحقيق هدف المنتدى المتمثل بالوصول إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد