Al Jazirah NewsPaper Friday  05/06/2009 G Issue 13399
الجمعة 12 جمادىالآخرة 1430   العدد  13399
بدء تنفيذ مشروع مركز الأمير نايف لأمراض الكلى بـ(قوى الأمن)

 

الجزيرة - أحمد القرني

بدأ العمل في تنفيذ مشروع مركز الأمير نايف لأمراض الكلى وديلزة الدم بمستشفى قوى الأمن بالرياض، وذلك بإشراف مركز المشروعات التطويرية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع قسم المشاريع بإدارة الشؤون الهندسية بمستشفى قوى الأمن.

وأوضح المهندس عادل العيدان مساعد مدير الإدارة الهندسية ومدير قسم المشاريع بالمستشفى أن مدة التنفيذ التي ينص عليها العقد هي اثنا عشر شهراً ونتوقع أن تستلم إدارة المستشفى المبنى في منتصف عام 2010م.

وقال: (المشروع يقع في الجهة الجنوبية الغربية من المستشفى ويتكون من مبنى يتألف من ثلاثة طوابق يحتوي الدور الأرضي منها على قسم المواصلات مع مواقف للحافلات ومواقف أخرى للسيارات، بالإضافة إلى صالات رئيسة للاستقبال ومرافق للخدمات العامة، فيما يضم الدور الأول مركزاً متخصصاً لجراحة وطب الأسنان مكوناً من (52) عيادة ومختبر أسنان مركزي، بالإضافة إلى مواقع تشمل مرافق جميع الخدمات والملحقات الخاصة بعيادات الأسنان، أما الدور الثاني فيتكون من مركز أمراض الكلى وديلزة الدم ويحتوي على عدد (60) وحدة تنقية دم مع جميع مرافق الخدمات وصالات استقبال وعيادات ومكاتب ومستودعات. وأضاف المهندس العيدان أن المساحة الإجمالية للمبنى تقدر ب (14040)م2 بمساحة (4680)م2 لكل دور، حيث سيكون بإمكان المبنى استيعاب (290) مريضاً، وتقديم (3770) جلسة ديلزة شهرياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد