Al Jazirah NewsPaper Friday  05/06/2009 G Issue 13399
الجمعة 12 جمادىالآخرة 1430   العدد  13399
كرسي أبحاث العقم بجامعة الملك سعود ينظم ندوة تثقيفية عائلية

 

«الجزيرة»- الرياض

ينظم كرسي أبحاث العقم بجامعة الملك سعود يوم الثلاثاء القادم في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً في قاعة المحاضرات الرئيسة لكلية الطب بالجامعة ندوته التثقيفية الثانية ضمن سلسلة من الندوات المجانية التي تستهدف عامة أفراد المجتمع لإرشادهم وتوعيتهم عن مسببات العقم ووسائل العلاج المتوفرة.

وتتناول الندوة محاضرتين الأولى بعنوان: (التعريف بِمتلازمة المبيض المتعدد الأكياس) تكيس المبايض، أسبابه، أعراضه على الجسد والصحة، آثاره على الجهاز التناسلي، وسائل علاجه، يقدمها الدكتور باسم بن فؤاد أبو رافع رئيس وحدة العقم والمساعدة على الإنجاب والمشرف على كرسي أبحاث العقم.

المحاضرة الثانية بعنوان: (العقم لدى الرجال) وتتضمن تعريف العقم والضعف التناسلي، معدل العقم عند الرجال، الأسباب الرئيسية للعقم عند الرجل، طرق العلاج المتاح، العلاجات المتقدمة والمستقبلية، يقدمها الدكتور صالح بن عبد الرحمن بن صالح استشاري عقم الرجال والجراحة المجهرية وجراحة المناظير.

صرح بذلك الدكتور باسم بن فؤاد أبو رافع استشاري أمراض النساء والولادة والعقم وجراحة المناظير النسائية ورئيس وحدة العقم والمساعدة على الإنجاب بمستشفى الملك خالد الجامعي والمشرف على كرسي أبحاث العقم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد