Al Jazirah NewsPaper Friday  05/06/2009 G Issue 13399
الجمعة 12 جمادىالآخرة 1430   العدد  13399
تنفيذاً لتوجيهات النائب الثاني
المملكة تسلم الدفعة الثانية من الأدوية والمستلزمات الطبية المخصصة للمخيمات الفلسطينية إلى منظمة الأونروا

 

بيروت – واس:

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي بن سعيد عواض عسيري في بيروت أمس بتسليم الدفعة الثانية من الأدوية والمستلزمات الطبية المخصصة للمخيمات الفلسطينية إلى منظمة الأونروا حسب مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين.

حضر عملية التسليم القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان عادل بن عبدالرحمن بخش ووفد من ملحقيات سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان والمدير المكلف بمكتب الحملة الشعبية السعودية في لبنان بدر بن عبدالرحمن السمحان وممثل الهيئة العليا للإغاثة في لبنان اللواء يحيى رعد ونائب السفير الفلسطيني في لبنان السكرتير الأول خليل الحلبي ونائب المدير العام للأونروا روجر دابيتس.

وأعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان في كلمة له بهذه المناسبة عن سعادته بالمشاركة في تقديم المساعدات للإخوان الفلسطينيين الموجودين في لبنان.

وقال (لقد كانت سعادتي كبيرة عندما تم إبلاغي بكل ما تم إنجازه خلال المراحل السابقة من مهام الحملة تجاه الشعبين اللبناني والفلسطيني من مساعدات سعودية، سواء من حيث الإعمار أو الدعم الذي وصل إلى لبنان اقتصادياً)، مشيراً في هذا الصدد إلى مكرمة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لطلاب لبنان.

وأكد السفير عسيري مواصلة واستمرار المملكة لجهودها ودعمها للبنان وفلسطين، مشدداً على التزام المملكة بكل ما تعهدت به تجاه الشعبين الشقيقين.

من جانبه أوضح المدير المكلف بمكتب الحملة الشعبية السعودية في لبنان أن المساعدات تتألف من مجموعة من المستلزمات الطبية للمخيمات الفلسطينية في لبنان بقيمة مليون دولار على ثلاث دفعات وصلت الأولى وجرى توزيعها سابقاً واليوم يتم تسليم الدفعة الثانية على أن تُسلّم الدفعة الثالثة خلال الأسابيع المقبلة.

من جهته أعرب ممثل الهيئة العليا للإغاثة في لبنان اللواء يحيى رعد عن شكره للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً على المكرمات التي تقدمها للبنان، واصفاً مساعدات المملكة للبنان والتي تشمل المشروعات الإنمائية والإغاثية وإعادة إعمار بأنها المساعدات الأكبر إذ تبلغ قيمتها 734 مليون دولار وهي الأكثر فعالية كون نصفها أي 315 مليون دولار كان لإعادة إعمار المناطق المنكوبة من حيث ترميم وإعادة أعمار 5000 وحدة سكنية ليستفيد منها 56 ألف عائلة في لبنان.

وبيّن أنّ المساعدات شملت القطاع التربوي لـ300 ألف طالب في مختلف المدارس اللبنانية بقيمة 384 مليون دولار، إضافة إلى أمر خادم الحرمين الشريفين بتوزيع الكتب على طلاب المدارس اللبنانية الرسمية وتقديم مبلغ 100 مليون دولار للمؤسسات الأمنية اللبنانية، هذا إضافة إلى المساعدات العاجلة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين خلال أزمة مخيم نهر البارد لكل العائلات من لبنانيين وفلسطينيين وشملت 8000 عائلة و5700 صياد.

من ناحيته توجّه نائب السفير الفلسطيني في لبنان السكرتير الأول خليل الحلبي بأسمى آيات الشكر باسمه وباسم الرئاسة والشعب الفلسطيني إلى المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً.

وقال (إن هذه المساعدات هي استمرار لمواقف المملكة العربية السعودية تجاه الشعب الفلسطيني منذ النكبة إلى اليوم وهي التي كانت الداعم الأساسي للفلسطينيين).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد