Al Jazirah NewsPaper Friday  05/06/2009 G Issue 13399
الجمعة 12 جمادىالآخرة 1430   العدد  13399
جولات تفتيشية على منشآت الإيواء السياحي
125 ألف وظيفة توفرها المشروعات السياحية بالطائف

 

الطائف - عليان آل سعدان:

من المتوقع أن توفر المشروعات السياحية بالطائف 125 ألف وظيفة بحلول عام 2010م، وقال المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية الدكتور محمد قارئ إن هناك مزيدا من المشروعات السياحية التي ستشهدها محافظة الطائف في كثير من المجالات السياحية في مقدمتها آلاف الوحدات السكنية الحديثة من فنادق وشقق وأجنحة مفروشة وقاعات واستراحات وشاليهات وحدائق ومنتزهات وقرى سياحية وشركات تنظيم مؤتمرات ومعارض ومشغلو رحلات سياحية ووكالات سفر وسياحة وإرشاد سياحي ومتاحف ومطاعم وكالات لتأجير السيارات وغيرها من الخدمات الأخرى التي ستوفر 125 ألف وظيفة للشباب السعودي.

من جهة ثانية بدأت 4 فرق عمل من الهيئة العامة للسياحة والآثار تنفيذ برامج جولات تفتيشية على منشآت الإيواء السياحي بالطائف لرصد المخالفات والتجاوزات وتطبيق اللوائح الجزائية بحق المخالفين وذلك وفق جدول زمني قبيل قدوم السواح والمصطافين.

ودعت الهيئة كل من يرغب في تشغيل الفنادق ومنشآت الإيواء السياحي إلى ضرورة الحصول على تصريح من الهيئة العامة للسياحة والآثار تنفيذا للقرار الصادر من مجلس الوزراء.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتراخيص والجودة في الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس أحمد بن محمد العيسى أن قطاع الإيواء يعد من أهم عناصر المقومات السياحية وله تأثير كبير على القطاع السياحي والاقتصاد الوطني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد