Al Jazirah NewsPaper Friday  05/06/2009 G Issue 13399
الجمعة 12 جمادىالآخرة 1430   العدد  13399
حرفيو القصيم يستعرضون صناعاتهم أمام200 شخصية عالمية

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

شارك سبعة حرفيين من مركز الحرف والصناعات اليدوية في مدينة بريدة في استقبال أكثر من200 شخصية عالمية على هامش مجلس التفاهم العالمي الذي أقيم مؤخرا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.

وكان زوار من اليابان وكوريا ودول أوربية قد شاهدوا صناعة الأبواب والأحذية على الطريقة السعودية والتي يقوم بها حرفيون سعوديون شاركوا في معرض مصغر أقيم على شواطئ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة؛ حيث جهز الحرفيون مواقعهم من خوص النخيل والقش وتم تجهيز مواقعهم بتجهيزات من الأعمال اليدوية التي يتم صناعتها محليا.

وقد توقف زوار المدينة الاقتصادية أمام صناعة الأحذية كثيراً وحملوا معهم من إنتاج الأحذية النجدية الشهيرة، كما توقفوا أمام صناعة الأبواب الخشبية القديمة والجميلة.

من جانبه أشار عبد الرحمن اليحيى مشرف مركز الحرفيين في بريدة إلى أن هذه المشاركة تأتي ضمن مشاركات المركز المتعددة في كثير من المواقع والمناسبات الوطنية في مختلف أرجاء المملكة للتعريف بالأعمال اليدوية القديمة مشيرا أن بعض الأعمال لا تزال قائمة ويتم الاستفادة منها كما في الأحذية النجدية التي تجد إقبالاً من السعوديين ويبحثون عن الصناعة اليدوية المتقنة.

وأضاف اليحيى شاهدنا الإعجاب في أعين زوار المدينة من الأجانب وهم يرون تاريخ المملكة من خلال حرفييها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد