Al Jazirah NewsPaper Friday  05/06/2009 G Issue 13399
الجمعة 12 جمادىالآخرة 1430   العدد  13399
آن الأوان أن يعرف اللعبة جمهور الهلال

 

كل إنسان ناجح طبيعي جداً أن يحاول خصومه إسقاطه، وطبيعي جداً أن يعملوا على إفشاله، وطبيعي جداً أن يبحثوا عن زلاته كل هذا ممكن أن يحدث في جميع مجالات الأعمال إلا في الرياضة.. فالرياضة مجال للتنافس داخل الملعب وخارجه ولكن في السنوات الأخيرة أصبحت الرياضة وسيلة تصفية حسابات واللعب من تحت الطاولات بعد أن كانت وسيلة تسلية وترويحاً عن النفس.

لدرجة أن وصل هم بعضهم التفكير بإلحاق الضرر بالمنافس قبل تفكيره بتطوير ودعم ناديه الذي ينتمي إليه!! وهذا ما جعل الرياضة في بلادنا تقف عند حد معين لم تستطع أن تتجاوزه على الرغم من توفر جميع سبل النجاح لرقي وتطور رياضة البلد بشكل عام.

وبعد مقابلة سمو رئيس الهلال على قناة art الزعيم يوم الأحد الماضي وبعد ما جاء فيها خصوصاً فيما يتعلق بمن عمل ويعمل ضد الهلال عزمت على أن أكتب عن هذا الموضوع الذي طالما ترددت الخوض فيه لكيلا يكون فيه تجنٍ على أحد ولكن بعد أن أكد سمو رئيس الهلال 98% منها أحببت أن يتنبه الجمهور السعودي عامة وجماهير الهلال خاصة لهذا الأمر ألا وهو محاربة كيان الهلال بحجة وعذر أنها موجهة وضد إعلام الهلال!!.

فقد كثر في السنوات الأخيرة المساس والتجني والوقوف موقف الضد في الكثير من الأحيان ضد كيان الهلال من إدارة وجمهور ولاعبين بحجة أنها موجهة لإعلام الهلال.

وهناك شواهد وأحداث تثبت أن هذا كذب وبهتان وأن المقصود هو كيان الهلال وقد آن الأوان أن يعرف ويفهم الجميع اللعبة ومن هذه الشواهد:

* ما قامت به إدارة أحد الأندية وعن طريق إصدار بيان يؤيد الاتحاد الآسيوي في حجب جائزة أفضل لاعب آسيوي عن اللاعب محمد الشلهوب ومن ثم إلغاء فكرة تكريم اللاعب بعد أن أعلنوا أنهم سيكرمون اللاعب في مباراتهم أمام الهلال لإحساسهم بالظلم الذي وقع على الشلهوب!! بربكم هل المقصود كيان الهلال أم إعلام الهلال؟؟.

* الانتقائية في طرح بعض القضايا التي تخص البيت الهلالي وإظهار اللقطات التي تكون ضد الهلال وإعادتها من عدة زوايا وما حادثة كوزمين إلا دليل صغير على تصيد أخطاء الهلال والهلاليين وخصوصاً قناة الناقل الرسمي وأختها أبوظبي، وكذلك تصوير فريق الهلال أنه الفريق المدلل من الاتحاد السعودي لكرة القدم زوراً وبهتاناً وتكرار ترديده في القنوات الفضائية وكتابته في الصحف من أطراف معروفة بتعصبها على الرغم من كبر سنها، علماً بأن الهلال أكثر الأندية التي صدرت بحقه العقوبات بل إنه أسرع فريق تصدر بحقه القرارات ولنا في قرار مباراة الوحدة العام الماضي عبرة وعظة، وكذلك لاعبو الهلال هم أكثر لاعبي الأندية صدرت بحقهم إيقافات!!! بربكم هل المتضرر من هذا كيان الهلال أم إعلام الهلال؟؟؟.

* قيام رئيس أحد الأندية بتهويل حادث عرضي حصل لمرافقيه في المنصة بعد مباراة فريقه أمام الهلال وتصعيد الأمر إعلامياً ومن ثم يتقبل إلباسه عنوة شعار فريق الاتحاد في المنصة بعد مباراة فريقه أمام الاتحاد ويمرر الحادثة وكأن شيئاً لم يكن!! بربكم هل المعني بهذا كيان الهلال أم إعلام الهلال؟؟؟

* كذلك الرئيس نفسه تهجم على إدارة الهلال وتحدث عنها وإطلاق تهمة البكائيات على الإدارة الهلالية لا لشيء إلا أنها حاولت حماية لاعبي فريقها الخشونة المتعمدة.. بالمقابل سكوته شخصياً عمن أصاب وحاول أن يصيب لاعبي فريقه بالخشونة الزائدة، وكذلك تقبله اعتداءات جماهير نادٍ آخر على أحد لاعبيه وكأن الأمر لا يعنيه!!! بربكم هل المقصود من هذا كيان الهلال أم إعلام الهلال؟؟؟.

* ظهور البيانات الرسمية وغير الرسمية من لجان الاتحاد السعودي ضد أي تصريح هلالي ينتقد عملهم وسكوتهم ورضاهم التام عن الانتقادات التي تأتي من غير الهلال حتى وإن اشتملت على تجريح وإساءات للجان الاتحاد السعودي!!! بربكم هل المعني من هذا كيان الهلال أم إعلام الهلال؟؟؟.

* افتعال المشاكل وإظهار العقوبات ضد الهلاليين في بعض الملاعب ليكون الهلال ومنسوبوه ضحية لسوء تنظيم في الجهة الأخرى نجد أن الفريقين الآخرين يحظيان بحظوة كبيرة في التساهل وتجاوز الأنظمة ومن دون عقوبات!!! بربكم هل المقصود بهذا كيان الهلال أم إعلام الهلال؟؟؟.

هذه بعض الشواهد التي أحببت أن يطلع الجمهور الكريم عليها مع العلم بأن هناك شواهد وأحداثاً كثيرة لو أردنا سردها لما احتجنا أعداداً وأعداداً من الصحيفة وربما لا تكفي.

في النهاية أرجو أن الجميع فهم اللعبة وأطرافها وأطلب منهم ألا يصدقوا من يقول إن قضيته مع الإعلام الهلالي لأن الحقيقة قضيته الكبرى هو الكيان الهلالي وخصوصاً عاشقي البيانات الذين حاولوا أن يجروا الأمير عبدالرحمن بن مساعد لأمور جانبية لا يتقنها جميع الهلاليين بإصدار بيانات أحياناً أو تصريحات استفزازية أحياناً أخرى وتصدت لها حكمة سمو رئيس الهلال فلم يجعل لهم طريقاً فانشغل بفريقه فحقق بطولة كأس ولي العهد وصدق حينما قال: (أكثر الأندية إزعاجاً أقلهم إنجازات).

نقاط سريعة

1- نعم أخطاء اللاعب خالد عزيز في المباراة النهائية ولكن أتمنى من الأمير عبدالرحمن بن مساعد بحنكته وحكمته وحلمه أن يتعامل مع الحادثة بشيءٍ من الهدوء لأنه ليس من المصلحة تكرار ذكر أخطاء اللاعب في كل مقابلة أو تصريح خصوصاً أن خالد عزيز يعد من الركائز الأساسية في العمود الفقري للفريق ويكفي الهلال ما عاناه بهذه الخانة تحديداً بعد ذهاب خميس العويران واعتزال فيصل أبوثنين حتى جاء خالد عزيز وملأ خانته بكل اقتدار، وأرجو ألا يكون صحيحاً ما يتداول إعلامياً بشأن التفريط بخالد عزيز لأن مغادرته ستكون ضربة موجعة للفريق الهلالي.

2- طارق التايب كنت أتمنى أن تترك الفريق بإنجاز يسجل في تاريخك مع فريق الهلال ولم أكن أتوقع أن تكون نهايتك مع الفريق بهذه الصورة.

3- كنت كتبت هنا أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد قد فقد أهم أسلحته في إدارة النادي ألا وهو نائبه الأمير نواف بن سعد وصادق على كلامي سموه في المقابلة عندما ذكر أنه فقد 70% أعمال كان يقوم بها سمو الأمير نواف وهكذا هم الكبار تحس بفقدهم عندما يتركون المكان.. ولكن أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفي ابنه سعد بن نواف.

4- أشكر من الأعماق الإعلامي الكبير تركي بن ناصر السديري على إشادته بقلمي المتواضع مع الأخ محمد السالم.

سليمان بن عبدالرحمن الجعيلان –


الرياض : suliman2002s@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد