Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/06/2009 G Issue 13400
السبت 13 جمادىالآخرة 1430   العدد  13400
الصليب الأحمر سيوسع نطاق عملياته الإنسانية في وادي سوات
باكستان: انفجار قنبلة بمسجد يخلف 40 قتيلاً

 

اسلام اباد - وكالات:

انفجرت قنبلة داخل مسجد أثناء صلاة الجمعة في منطقة نائية من شمال غرب باكستان وقال أرفع مسؤول إداري في دير العليا: إن نحو 40 شخصاً قتلوا. وقال عاطف الرحمن لرويترز هاتفياً: (نحو 40 قتلوا. عدد القتلى 40 ليس عندنا أي فكرة عن عدد المصابين). من جهة أخرى أعلنت الشرطة أن قنبلة انفجرت الجمعة في منزل نائب باكستاني مما أدى الى إصابته مع ثلاثة أفراد من عائلته بجروح في كراتشي جنوب باكستان.

وأوضح مسؤول في الشرطة المحلية (أن رزمة مفخخة انفجرت في منزل وجرحت أربعة أشخاص بينهم عضو في البرلمان). وهذا الأخير ويدعى يعقوب بيزينجو هو نائب عن الحزب الوطني في ولاية بلوشستان (جنوب غرب) التي تهزها حركات عدة للمتمردين بحسب المصدر نفسه. والضحايا الآخرون هم والدته وابنته وشقيقه. وأضاف الشرطي: (إنهم فتحوا الرزمة التي انفجرت) مضيفاً أن التحقيق جار في الأمر. من جهة أخرى أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها تستعد لتوسيع نطاق عملياتها الانسانية في وادي سوات (شمال غرب باكستان) حيث يشن الجيش الباكستاني هجوماً واسع النطاق على متمردي حركة طالبان. ولتمويل هذه العمليات، وجهت اللجنة الدولية للصليب الأحمر نداء لجمع أموال بقيمة 26 مليون يورو، مما يضاعف عمليا موازنتها المخصصة لمساعدة باكستان.

وقال باسكال كوتا المسؤول عن باكستان في اللجنة ان الاخيرة (تستعد لاطلاق عمليات انقاذ في مينغورا عاصمة سوات ومحيطها حيث الحقت المعارك اضرارا بالخدمات الاساسية وأجبرت مئات آلاف الاشخاص على الفرار).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد