Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/06/2009 G Issue 13400
السبت 13 جمادىالآخرة 1430   العدد  13400
مسيرات حاشدة بغزة احتجاجاً على أحداث قلقيلية
الوقائي يعتقل أمين سر المجلس التشريعي المحسوب على حماس

 

رام الله- قلقيلية - رندة أحمد:

اعتقل جهاز الأمن الوقائي التابع لرئيس السلطة الفلسطيني، محمود عباس ليل أول أمس الخميس أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني، الدكتور محمود الرمحي المحسوب على حركة حماس. وكان الرمحي قد أفرج عنه مؤخراً من سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد أن أمضي أكثر من عامين في السجون الإسرائيلية بتهمة انتمائه لحركة حماس. يأتي اعتقال أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني بعد الأحداث الدامية في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية التي أسفرت يوم الخميس عن مقتل عنصرين من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس برصاص الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، وآخر من جهاز الأمن الوقائي في اشتباكات مؤسفة وقعت في أحد أحياء المدينة.

الجدير ذكره أن حادثة الاشتباكات المسلحة بين الأجهزة الأمنية في الضفة وعناصر القسام هي الثانية في غضون أسبوع وأسفرت عن مقتل عشرة أشخاص منهم خمسة من القسام وأربعة من الأجهزة الأمنية ومواطن مدني.. هذا ونظمت حركة حماس مسيرات جماهيرية حاشدة في مدينة غزة احتجاجاً على مقتل اثنين من عناصرها في قلقيلية الخميس بنيران الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة سلام فياض.

وكانت المسيرات قد خرجت من مساجد مدينة غزة إلى ساحة المجلس التشريعي غرب مدينة غزة وصولاً إلى بيت العزاء الذي أقامته الحركة لقتلى القسام في ساحة الجندي المجهول.

ورفعت المسيرات شعارات مناوئة لرئيس السلطة محمود عباس ورئيس وزرائه سلام فياض ووزير داخليته سعيد أبو علي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد