Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/06/2009 G Issue 13400
السبت 13 جمادىالآخرة 1430   العدد  13400
فيما تعد المنطقة الأكبر بعد الرياض والغربية والشرقية
القصيم تفتح شوارعها لـ(الليموزين) والأمير يدشن خدماتها اليوم

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

بعد توقف دام لفترة طويلة أصبح بإمكان أبناء وقاطني منطقة القصيم وزوارها الكرام أن يستقلوا سيارات الأجرة (الليموزين)، فمن المقرر أن يشهد الأسبوع المقبل ابتداء من غد السبت بإذن الله تدشين خدمة (الليموزين) في شوارع المنطقة أسوة بباقي المناطق بأنحاء المملكة، وذلك للتيسير على ساكني وزوار المنطقة في الانتقال.

(الجزيرة) تسبق الانطلاقة برصد عدد من الانطباعات والوقوف عل جاهزية هذه الخدمة الكبيرة ففي البداية توقع الدكتور فيصل بن عبدالكريم الخميس أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم أن يؤدي هذا الإجراء وهذا المشروع المهم بالمنطقة إلى التخفيف من الأزمة التي يعاني منها عدد كبير من المواطنين والوافدين والزوار الذين لا يملكون سيارات خاصة والذين يواجهون صعوبة كبيرة في الانتقال إلى أعمالهم وقضاء مصالحهم الخاصة.

مشيراً بأن انطلاق هذه الخدمة جاءت بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم وبمتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة بضرورة إعادة خدمة سيارات الأجرة (الليموزين) إلى شوارع المنطقة بعد غياب، وذلك اتساقاً مع حرصهما المستمر على تنفيذ كافة المشاريع التي تعود بالنفع والفائدة على قاطني منطقة القصيم وتخفف من معاناتهم على كافة المستويات. وتماشياً مع النمو والتوسع الكبير اللذان تشهدهم المنطقة.

مضيفاً د. الخميس بأن الغرفة تبنت دراسة إعادة خدمة سيارات الأجرة للمنطقة وذلك باتخاذ إجراءات عملية تمثلت في تشكيل لجنة بإشراف سمو نائب أمير منطقة القصيم مع عدد من الجهات المختصة، كإدارة خدمات المنطقة بإمارة القصيم، وإدارة مرور القصيم، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإدارة النقل ومكتب العمل لدراسة كيفية تقديم هذه الخدمة ومخاطبة الشركات التي تقدمها في المملكة للتعرف على إمكاناتهم وقدراتهم في هذا المجال، إضافة إلى تذليل كافة العوائق التي يمكن أن تعطل سريان هذه الخدمة التي ينتظرها عدد كبير من أبناء المنطقة ووافديها.

موضحاً بأن اللجنة قامت خلال الشهور الماضية بمناقشة المشاكل التي واجهت خدمة سيارات الأجرة (الليموزين) إبان الأعوام السابقة للوصول إلى خطة جديدة لتوفير هذه الخدمة بشكل متميز لكافة مستخدميها من ناحية الاشتراطات الفنية والإدارية المطلوبة، والضوابط التي تؤدي إلى عدم وجود مخالفات من أي نوع.

هذا وقد أدت أنباء تسيير خدمة الليموزين إلى نشر حالة من الارتياح والترحيب بين سكان منطقة القصيم الذين أشادوا باهتمام قيادة المنطقة بتذليل كافة المشاكل التي يواجهونها، والحرص على توفير وسائل الراحة والاطمئنان لهم، إضافة إلى معايشة صاحب السمو الملكي أمير المنطقة وسمو نائبه لمشاكل المواطنين وسعيهما الدؤوب إلى حلها، وهو الأمر الذي أكد لأبناء المنطقة بأن هذا الحرص والاهتمام ليس جديداً على سموهما، بل تثبته كافة القرارات والتوجيهات التي تصدر عن القيادة الرشيدة للمنطقة.

إلى ذلك أبدت عدد من الشركات التي تقدم خدمة (الليموزين) في المملكة والمستثمرين الذين سيشاركون بمجموعة من السيارات بالمنطقة وهم عبدالعزيز بن إبراهيم الخلف وعبدالله بن نايف القحطاني وسعود النفيعي وعبدالعزيز الشثري أبدوا من خلال حديثهم ل(الجزيرة) رغبتهم الكبيرة في المساهمة في تقديم هذه الخدمة داخل منطقة القصيم، لافتين إلى حرصهم على الاستثمار- عبر هذا المشروع - داخل منطقة القصيم باعتبار المنطقة من أكبر مناطق المملكة بعد الرياض والمنطقتين الغربية والشرقية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد